توقيع مذكرة تفاهم بين التنمية ويد العون للاغاثة والتنمية

صراحة نيوز – وقعت في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم مذكرة تفاهم  بين الوزارة وجمعية يد العون للاغاثة والتنمية ( جمعية اجنبية) لتنفيذ مشاريع وبرامج تنموية بالتعاون والتنسيق مع الوزارة .

وتهدف االمذكرة الى تعميق عرى الشراكة مع المنظمات الاجنبية والمحلية وخدمة المجتمعات المحلية والمجتمعات المستضافة عبر برامج يتم تنفيذها من خلال المذكرة.

ووقع المذكرة عن الوزارة وزيرتها هالة بسيسو لطوف وعن الجمعية ممثلها في الاردن ياسر الخولي بحضور امين عام الوزارة عمر حمزة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من اهتمام  الحكومة بتفعيل دور المنظمات العاملة في الاردن والجمعية كمنظمة غير حكومية وغير ربحيه تعنى بتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الأردنية الحكومية والأهلية ، حيث تعمل الجمعية على تصميم وتمويل وتنفيذ المشاريع والخطط والبرامج وفق نظامها الاساسي وبرامج عملها ونشاطاتها.

ومن البرامج التي تضمنتها مذكرة التفاهم برامج دعم اليتيم  والهدايا العينية وتنمية المهارات ودعم التعليم والمشاريع الخيرية الموسمية (خيمة رمضان – الطرد الغذائي في رمضان – مشروع الأضاحي – كسوة الشتاء) اضافة الى برنامج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة  وبرنامج الإيواء الإغاثي والاستجابة العاجلة للكوارث الطبيعية فضلا عن برنامج تمكين الشباب وبرنامج الدعم الغذائي.

كما تضمنت المذكرة  التعاون في برامج أخرى إغاثية وتنموية حسب الحاجات الطارئة للمجتمع المحلي واللاجئين  حيث تمول الجمعية الخطط والبرامج وتكاليف جميع أعماله من موارده المالية الخاصة ، وفق خطة واضحة  تتضمن جميع البرامج والأنشطة التي تعتزم  الجمعية  تنفيذها خلال السنة الحالية.

وعلى هامش الاتفاقية اكدت الوزيرة هالة بسيسو لطوف على الدور المهم للمنظمات والجمعيات في خدمة المجتمعات المحلية ومساندة الاسر الفقيرة والبرامج الاخرى الموجهة للمعاقين والفئات الاخرى التي ترعاها الوزارة.

وشددت على ضرورة متابعة البرامج المنبثقة عن المذكرة وتفعيلها لابراز الدور الانساني الذي يقدمه الاردن في خدمة ورعاية الفئات الفقيرة.

من جهته اشاد ممثل الجمعية في الاردن ياسر الخولي باهمية الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية كحاضنة للعمل الاجتماعي والانساني والتطوعي داعيا الى مزيد من التعاون المثمر بين الوزارة والجمعية.

 

2018-04-10 2018-04-10
صراحة الاردنية