توقيف مترشح 15 يومًا ادعى انه مدعوم من جهة أمنية وتلقيه دعم سفارة اجنبية

صراحة الاردنية
انتخابات 2020
8 نوفمبر 2020
images 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اوقف مدعي عام إربد خلدون الحسين أحد مرشحي الشمال 15 يوما على ذمة التحقيق بجرم القيام بتصرفات من شأنها التأثير على إرادة الناخبين، على أثر نشر تسجيل صوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدعي فيه المرشح انه مدعوم من جهة أمنية وتلقيه مبلغ مالي من إحدى السفارات الاجنبية لغايات حملته الانتخابية وفق ما  نقلته وسائل اعلام محلية .

وبين المصدر أن المرشح يحمل جنسية إحدى الدول الاجنبية بالاضافة إلى جنسيته الأردنية، وكان أحد الاشخاص سجل له تسجيل صوتي وهو يدعي أنه مدعوم من جهة أمنية تقوم على جمع أصوات لصالحه، كما أن السفارة اعطته 45 ألف دينار لغايات حملته الانتخابية وجرى نشر التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يزال التحقيق جار.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب تقدمت بالدعوى بعد نشر التسجيل الصوتي أمام مدعي عام إربد لمخالفته المادة (59) من قانون الانتخاب وهي القيام بتصرفات من شأنها التأثير على إرادة الناخبين.

وأشار المصدر إلى أنه في حال تجريمه بقرار قضائي بهذا الجرم فإن عقوبته تتراوح بالحبس من 3 – 7 سنوات وذلك بحسب قرار المحكمة.

ووفق المصدر فإن المرشح تقدم بطلب لاخلاء سبيله بالكفالة أمام محكمة جنايات إربد ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارا بهذا الخصوص.

ويذكر أن 7 قضايا احيلت إلى مدعي عام إربد تتعلق بالانتخابات النيابية 5 منها احيلت للمحكمة فيما لا تزال قضيتين قيد النظر أمام النيابة العامة.