تيليغرام يُطلِق ميزة المكالمات الصوتيّة

صراحة نيوز – رصد

أعلن تطبيق تيليجرام إطلاقه ميزة المكالمات الصوتيّة للأجهزة العاملة على نظامي أندرويد وiOS في أوروبا، على أن تصِل الميزة للمستخدمين كافة في شتى الدول الأخرى تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.

مكالمات آمنة

وفي تدوينة خاصة، أعلنت الشركة وصول المكالمات الصوتيّة، مؤكّدة أنّها آمنة، دقتها عالية، وقد تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي. تمنح غالبيّة منصات التراسل الفوري تلك الميزة لمستخدميها، كواتس اب وفايبر وماسنجر، وسناب شات ولاين وغيرها.

ومشفّرة أيضًا

تيليجرام أشار إلى أنّ المكالمات الصوتيّة ستكون مشفّرة كالرسائل على التطبيق، واعدًا بتقديم جودة عالية عبر استغلال البنية التحتية الخاصة بالشركة حول العالم لتسريع الرسائل النصيّة. يُمكن لمستخدمي تيليغرام اختيار أشخاص محددين يتيحون لهم الاتصال.

نسخة اختبارية سابقة

تيليجرام كان أعلن إطلاقه نسخة اختباريّة على نظام التشغيل أندرويد، تظهر أن ميزة الاتصال الصوتي أصبحت قريبةً، في ظل تأكيد مسؤول بالشركة في وقت سابق من العام الحالي أن الميزة قادمة حتمًا.

وعود سابقة

الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافيل دورف، كان قد قال في تغريدة نشرها ردًا على مستخدم عبر موقع تويتر، “إن الشركة تعتزم إضافة ميزة الاتصال المرئي”. لذا يبدو أنه يقترب من الوفاء بوعده.

مزايا النسخة الجديدة

تأتي النسخة الاختبارية مع ميزة الاتصال الصوتي، إضافة إلى مزايا أخرى، مثل تخطيط نغمة رنين لكل مستخدم، وإجراء تحسينات تستهدف أصحاب اتصال الإنترنت الضعيف.

2017-04-21 2017-04-21
صراحة الاردنية