جابر لا إصابات اليوم بكورونا العضايلة يشدد على الالتزام بحظر التجول

صراحة الاردنية
2020-04-10T20:00:20+03:00
اخبار الاردن
10 أبريل 2020
fb img 15865378614787402883154233094341 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، إنه لم يتم تسجيل أي إصابة في اليوم.

وأضاف في إيجاز صحفي من المنزل أنه “تم إجراء اليوم ما يزيد عن 1500 فحص من شمال المملكة إلى جنوبها وجميعها كانت سليمة”.

وكشف وزير الصحة عن “تسجيل 9 حالات شفاء جديدة 3 منها في مستشفى الملك المؤسّس، و6 منها في مستشفى الأمير حمزة”. و “عدم تسجيل إصابات لهذا اليوم لا يعني انتهاء الوباء بل يعني أنّ الالتزام كان جيّداً، وأنّ الزيادة فيم الالتزام ستسرّع بعودتنا إلى حياتنا الطبيعية .

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة إن التزاماً كبيراً بقرار حظر التجوّل الشامل كان ملموسا،وتوجه بالشكر بالشكر الجزيل لجميع المواطنين.

وأكد العضايلة الإيجاز الصحفي الذي قدمه من المنزل أيضا التزاما بحظر التجول ضرورة الالتزام خلال الأيام المقبلة، قائلاً إنها “أيّام حاسمة جدّاً في معركتنا مع هذا الوباء، ونجاحنا يعتمد بشكل رئيس على الالتزام”.

وشدد على ضرورة استمرار الالتزام بتعليمات الحظر الشامل ليوم السبت، مشيراً إلى أنّ القرار يُطبّق على الجميع، بما في ذلك حملة التصاريح الإلكترونيّة.

ويستثنى من الحظر الشامل فقط الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة.

وأضاف “تمكّنت فرق التقصّي الوبائي من مواصلة عملها الضروري بكلّ كفاءة وفاعليّة، كما تمكّنت فرق التعقيم والتطهير من مواصلة عملها بشكل أكبر”.

وتحدث عن عدد محدود من المخالفات وحالات خرق الحظر الشامل، تمّ التعامل معها من خلال القوّات المسلّحة الباسلة والأمن العام وفق أحكام القانون.

الرابط