جاليري وادي فينان يشارك بمعرض آرت دبي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 9:53 مساءً

صراحة نيوز – شارك جاليري وادي فينان ضمن فعاليات آرت دبي، من خلال عرض لمقتنيات ثلاثة فنانين تشكيليين عرب من الأردن وسوريا والجزائر.

وتحمل اشتغالات المشاركين الثلاثة، وهم رايا قسيسية وبشر قوشاجي وحمزة بونوا، صبغة ابداعية مليئة بالتأملات الإنسانية والثقافية والتاريخية.

واتسمت الأعمال بتلك التراكيب البديعة التي تنهل من مخيلة رحبة وتندفع بجرأة وطموح الى اقصى حدود الإبتكار والتجريب في الخطوط والألوان ومكونات مسطح اللوحة من مواد غير مألوفة، يبدو فيها الحضور الإنساني طاغيا بمواقف متعددة كالحنين واستدعاء الذاكرة والهوية.

وتغرف اللوحات من معين الثقافة العربية الإسلامية الآسرة بقوة تكويناتها الهندسية، وذات الإشارات والرموز والدلالات البليغة، وهي تنهل من دواخل الذات وحراك المجتمع ألوانا من ثقافة البهجة والفرجة بإمتاع بصري لافت، قوامه الالهام البديع الراقي بفتنته وموضوعاته واسئلته الآتية من بيئات عربية متنوعة في الأردن وسوريا والجزائر.

يشار الى ان جاليري وادي الفينان بات ملتقى ومعرضا لاشهر المبدعين التشكيليين المحليين والعرب كما ينظم بين حين وآخر فعاليات موازية للعروض تشتمل على ورشات تدريب ورسم وخطوط لرفع مستوى الذائقة التشكيلية في توازن يجمع بين الحداثة والأصالة.

2019-03-23
صراحة الاردنية