جامعة البترا تبحث مجالات توثيق التعاون مع جامعة كوينز بلفاست البريطانية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 1:22 مساءً

صراحة نيوز – بحث رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا عقد اتفاقيات تعاون مشترك في مجال الأبحاث العلمية والتبادل الأكاديمي وتبادل الخبرات مع وفد من جامعة كوينز بلفاست البريطانية.

وحضر اللقاء عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز في جامعة البترا، بينما ضمن وفد جامعة كوينز أكاديميين وخبراء تطوير علاقات من الكليات الطبية والهندسية والعلوم الإنسانية والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز د. مهند عودة.

وقدم المولا عرضًا موجزًا لأهم إنجازات جامعة البترا ورؤيتها المستقبلية وشهادات الاعتماد الدولية التي حصلت عليها مؤخرا.

وأكد المولا حرص جامعة البترا على تعزيز علاقاتها مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم بما يضمن إيجاد مخرجات تعليمية مزودة بآخر مستجدات العلوم في مجالات التخصص، وقادرة على المنافسة في سوق العمل المحلية والعالمية.

ومن جانبه أكّد الوفد البريطاني برئاسة عميد الدراسات الدولية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية البروفيسور مايكل آلكورن اهتمامه بإيجاد مجالات للتعاون مع جامعة البترا كإضافة نوعية للتعاون السابق، مضيفًا أن زيارة الوفد للجامعة جاءت بهدف زيادة التعاون القائم بما يخدم تطوير عملية التعليم والتفاعل بين الجامعتين.

وجامعة ‘كوينز’ في بلفاست هي واحدة من أقدم تسعة جامعات في المملكة المتحدة، والحاصلة على التصنيف الأول في مجال نقل العلوم الأكاديمية إلى تطبيق (Knowledge Transfer Partnership)، كما تحتل الجامعة المرتبة الثامنة في بريطانيا من حيث المخرجات البحثية، وهي واحدة من الجامعات المتقدمة والمرموقة عالميا بتخصصاتها الدقيقة.

2018-03-08 2018-03-08
صراحة الاردنية