جامعة البترا تحقق المراتب الأولى في البرامج الأكاديمية وفق تصنيف “كيو إس” لأفضل الجامعات

صراحة الاردنية
2020-11-08T14:33:22+02:00
تعليم و جامعات
8 نوفمبر 2020

University of Petra Fast Fact21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حققت جامعة البترا مراتب متقدمة على مستوى الأردن في البرامج الأكاديمية التي تقدمها حسب تصنيف كيوإس لأفضل الجامعات QS Top Universities.

وحققت برنامج أكاديمية لجامعة البترا مراتب تراوحت بين الأولى والخامسة على الجامعات الأردنية وهي تربية الطفل، ومعلم صف، والصحافة والإعلام، والإذاعة والتلفزيون، والتسويق، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، واللغة الإنجليزية وآدابها، والرياضيات، والكيمياء، والهندسة، وهندسة العمارة، والتصميم، والعلوم المالية والمصرفية، والحقوق، وعلم الحاسوب.

كما أُدرِجت جامعة البترا ضمن أفضل 201-300 جامعة عالمية في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات لمعيار جودة التعليم لعام 2020.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا ان الجامعة تحرص على تقديم أفضل البرامج الأكاديمية التي ترفد سوق العمل بخريجين مؤهلين بأفضل الكفايات العلمية والعملية والمهنية، وتسعى دوما للحفاظ على جودة البنية التحتية والمباني والمختبرات المجهزة على أفضل المستويات، مراعين الاستدامة البيئية والبيئة الخضراء، وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة العامة حفاظاً على سلامة الطلبة والعاملين. هذا، واستشرفت جامعة البترا ملامح العملية الأكاديمية والبحثية والمجتمعية بكافة مناحيها، وعملت منذ مدة طويلة على إدماج التعليم الإلكتروني في البرامج الأكاديمية وإجراء الامتحانات المحوسبة وتقييم مخرجات التعلم المستهدفة منذ سنوات.

وأضاف المولا ان جامعة البترا طرحت العديد من التخصصات الحديثة التي تواكب أحدث التطورات وتفتح مجالاً للتوظيف بعد التخرج، من مثل البكالوريوس في ذكاء الأعمال وتحليل البيانات، والبكالوريوس في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، والبكالوريوس في التحريك والوسائط المتعددة، والبكالوريوس في الأعمال والتجارة الإلكترونية، حيث تقدم الجامعة 28 برنامج بكالوريوس و5 برامج ماجستير تميز العديد منها بالحصول على اعتمادات محلية وعالمية، من مثل: ABET، وACPE، وASIC، وASIIN، وشهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية، إضافة إلى إحراز شهادة ISO: 9001 2015 وجائزة الحسن للتميز العلمي، والمراكز المتقدمة في العديد من التصنيفات العالمية: تايمز لتأثير الجامعات”THE Impact”، و”يو ملتيرانكU-Multirank” “، وكيوإس “QS”، وآر يو آر “RUR”، وغرين متركس”Green Metrics” ، . “Uni-Rank by Country”