جامعة البترا تحقق المركز الثاني مناصفة في جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

صراحة نيوز – فازت جامعة البترا بالمرتبة الثانية في جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي لمؤسسات التعليم العالي، وجاء مشروع الدكتور مياس الريماوي من كلية الصيدلة في الجامعة والخاص بـ”تطوير طرق توصيل الأنسولين بالفم” بالمركز الثاني مناصفة مع مشروع “مركز الخلايا الجذعية” من الجامعة الأردنية.

وكان الريماوي حصل على جائزة أفضل بحث علمي منشور في مجال الفوسفوليبيد من ‘الجمعية الدولية لليسيثين والفوسفوليبيد’ التابعة ‘لجمعية الكيميائيين الأميركية للزيوت’، حين قاد فريقًا علميًا لتطوير منتج فموي للأنسولين كبديل لطرق الحقن التقليدية، باعتبار أن البحث يفتح آفاقا جديدة لمرضى السكري ومنتجي الدواء.

كما فاز الدكتور مياس الريماوي بالمركز الأول بجائزة الباحث العربي المتميز. في مسابقة الباحث المتميز التي ينظمها اتحاد الجامعات العربية سنويًا. والتي أقيمت في الإمارات العربية برعاية رئيس اتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي حيث أعلنت الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية أن الريماوي حصل على المركز الأول مناصفة، في مجال العلوم الطبية والصحية على مستوى الوطن العربي للعام 2016.

وحقق الريماوي العديد من الإنجازات والإسهامات العلمية والبحثية في مجال العلوم الطبية والصحية، حيث حصل على أكثر من 70 براءة اختراع دولية مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، واليابان وغيرها، ونشر أكثر من 40 ورقة علمية محكمة، كما قام بتطوير حلول مبتكرة وخلاقة للمشاكل في أنظمة إطلاق الأدوية، وتكنولوجيا النانو، وعلوم المواد الصيدلانية، والتلوث البيئي.

 

2018-03-20 2018-03-20
صراحة الاردنية