جامعة البترا تطلق خدمة المرشد الوظيفي بالتعاون مع وزارة العمل والوكالة اليابانية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:31 مساءً

 صراحة نيوز – أطلقت جامعة البترا خدمة “الإرشاد الوظيفي” لمساعدة طلبتها على المنافسة في سوق العمل واعداد السيرة الذاتية والاستعداد لإجراء المقابلات الوظيفية وكذلك مساعدة الطلبة على مقاعد الدراسة لتحديد التخصصات الجامعية المناسبة لمواهبهم وميولهم.

وأطلقت الجامعة الخدمة خلال فعالية خاصة بالتعاون مع وزارة العمل والوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، وأشارت مديرة مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ميساء مصطفى ألحقت الجامعة خدمة المرشد الوظيفي إلى مكتب متابعة الخريجين ليصبح “مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين”.

وأوضحت المرشد الوظيفي سندس الكسواني أن عمل المكتب يستهدف مساعدة الخريجين على الالتحاق بالوظيفة المناسبة بدءًا من مساعدتهم وهم على مقاعد الدراسة في اختيار التخصص المناسب من خلال اجراء عدد من “اختبارات الميول”، بهدف تحديد التخصص المتوافق مع شخصية الطالب.

وأضافت الكسواني أن المكتب يساعد الطلبة ممن هم على أبواب التخرج في اعداد وبناء سيرة ذاتية بطريقة تناسب متطلبات سوق العمل، وكذلك تزويدهم بالنصائح ومهارات اجراء المقابلة الوظيفية، وتهيئة الطلبة ليكونوا على جاهزية لسوق العمل.

وتضمنت فعالية أطلاق خدمة الإرشاد الوظيفي محاضرة تعريفية عن مفهوم الإرشاد الوظيفي، وزاوية تعريفية لبرنامج التشغيل الوطني الذي أطلقته وزارة العمل، بالإضافة إلى فعاليات تفاعلية ترفيهية.

2019-03-26
صراحة الاردنية