جامعة البترا تقيم يومها الوظيفي الثالث عشر بالتعاون مع وزارة العمل

صراحة نيوز – افتتح رئيس جامعة البترا بالوكالة الدكتور محمد العناني “اليوم الوظيفي الثالث عشر”، الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل لتوفير فرص عمل لطلبة الجامعة والباحثين عن عمل.

وشارك في المعرض المقام على الملعب العشبي في الجامعة ثلاث وثمانون شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات الصناعية والخدماتية ومؤسسات غير حكومية إلى جانب وزارة العمل، ومن المتوقع أن يوفر هذا المعرض أكثر من مائة وخمسون وظيفة.

وقال الدكتور العناني إن الجامعة تحرص وبشكل سنوية على تنظيم هذا المعرض بهدف مساعدة طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي الباحثين عن عمل، كما تحرص الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل على زيادة عدد المؤسسات المشاركة بهدف زيادة فرص العمل المعروضة.

وأشار عميد شؤون الطلبة في جامعة البترا الدكتور غازي أبو زيتون إلى أن مكتب الإرشاد الوظيفي – صندوق الملك عبد الله في العمادة عمل على التواصل مع المؤسسات والشركات الراغبة بالتوظيف للمشاركة في هذا اليوم، كما قام المكتب بإرسال رسائل نصية إلى هواتف الطلبة الخريجين للحضور وتقديم طلباتهم، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لمتابعة شؤون طلبتها بعد التخرج والحصول على تغذية راجعة من أرباب العمل بالنسبة للطلبة الذين دخلوا سوق العمل بهدف تطوير البرامج الأكاديمية في الجامعة.

وقالت الوزارة في بيان لها أن هذه المعارض تهدف إلى توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل حيث تشكل هذه المعارض التشغيلية فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.

ودعت وزارة العمل المهتمين من الشباب الأردني التوجه لهذا المعرض للاطلاع على فرص العمل المتاحة وتقديم الطلبات مباشرة في الموقع، حيث من المتوقع أن يوفر هذا المعرض من خلال الشركات المشاركة ما يزيد عن 150 فرصة عمل في عدد من المهن الإدارية والهندسية واللوجستية والتمريضية والحرفية.

ودعت الوزارة الباحثين الأردنيين إلى زيارة المعرض للتعرف إلى الفرص المتاحة ومقابلة مندوبي الشركات مباشرة، مشيرة إلى أنه لمزيد من المعلومات حول تفاصيل هذه الوظائف زيارة الموقع الوطني للتشغيلwww.nees.jo

 

2018-04-11
صراحة الاردنية