جامعة البترا تكرّم طلبتها المتفوقين أكاديميًا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 6:54 مساءً

295صراحة نيوز – أقامت جامعة البترا حفلا تكريميًا للطلبة المتفوقين أكاديميًا، وسلم رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا الشهادات والهدايا التقديرية لمائة وسبعة وتسعون طالبا متفوقًا في مختلف السنوات الدراسية، بحضور نائب رئيس هيئة الاعتماد الدكتور زيد البشايرة وأهالي المتفوقين، وقال المولا إن “هذه المجموعة من أبنائنا هم ثمرة جهود كبيرة تبذلها جامعة البترا في رعايتهم وتهيئة المناخ الأكاديمي المناسب لهم”.

وأوضح المولا أن اهتمام جامعة البترا بإقامة فعالية سنوية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين هو “أمر له دلالته الكبيرة، وله أهميته الخاصة”، قائلا إن “الاستثمار في هذه الشريحة من الشباب هو إحدى ضمانات المستقبل الواعد لهذا الوطن فهؤلاء هم المنذرون للعمل والإبداع والبحث العلمي والمواقع الريادية”.

واعتبر المولا أن تحقيق جامعة البترا مراكز متقدمة في العديد من المسابقات المحلية والدولية مؤخرًا يعد مؤشرًا على سلامة مخرجات العملية التعليمية في الجامعة، مضيفًا أن هذه النتائج “تبعث على الرضا والاطمئنان إلى جودة مناهجنا وطرائقنا في التدريس ونحن نعلق على هذه المجموعة من المتفوقين الكثير من الآمال، بأن يحققوا لجامعتهم المزيد من الإنجازات”. وقال عميد شؤون الطلبة غازي أبو زيتون إن “ما يحققه هؤلاء الشباب من تفوق في مراحل دراستهم الجامعية ليس فقط موضع فخر واعتزاز لذويهم وإنما هو أيضًا موضع فخر واعتزاز من أسرة الجامعة بكل مكوناتها”.

وأضاف أبو زيتون أن “هذا الاحتفال الذي يتكرر منذ اثني عشر عامًا بدون انقطاع هو دليل على الرعاية والاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة والعاملين فيها لأبنائها الطلبة، وتقديرًا للجهود التي يبذلونها بأن يكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم، يساهمون في بناء وطنهم”.

وألقى الطالب محمد رياض السيد كلمة الطلبة المتفوقين قائلا إن “تحقيق الأهداف لا يكون بالتمني والصدف بل بالعمل الجاد وتنظيم الوقت”، مضيفًا أنه “من الجميل أن يضع الإنسان هدفًا في حياته والأجمل تحوّل هذا الهدف إلى شغف وأسلوب حياة”.

وقال السيد “أتوجه بشكري وامتناني لجامعتنا الحبيبة جامعة البترا التي تنتقي درر المدرسين والعاملين في نظام حديث لبيئة عليمة هادفة وناجحة، أثمرت جيلا سيكون مبعث فخر لأهله ووطنه”.

389 421 781 784 374 449 425
2017-01-17 2017-01-17
صراحة الاردنية