تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

جامعة الطفيلة التقنية عضواً رسمياً في جمعية مهندسي الطاقة العالميين

صراحة الاردنية
2021-05-02T09:14:08+03:00
تعليم و جامعات
2 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
img 1840473044727232454244 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  –  أعلنت كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية مساء اليوم عن تأسيس فرع جمعية مهندسي الطاقة العالميين (AEE)، في الحرم الجامعي، خلال حفل اقيم افتراضياً برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني.

البنك الأهلي الأردني

  وقال الدكتور الحوراني أن هذا الانجاز  يعزز من مستوى تمثيل الجامعة في المحافل الأكاديمية والمهنية العالمية ويشكل  دعماً قوياً وتعزيزاً لمكانة الجامعة محلياً وعالمياً، حيث تعد هذه الجمعية منصة عالمية ينطلق منها المهندس المؤهل بخبرات علمية وعمليه تمكنه من كسب ثقة سوق العمل المحلي والعالمي وتزيد من كفاءة المهندسين والعاملين في قطاع الطاقة.

 فيما أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور كمال خندقجي أن الجمعية تهدف للإطلاع  على أهم التطورات  في حقل الطاقة المتجددة، والمساهمة في صياغة ووضع الخطط والبرامج الشاملة لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة، وتقديم خدمات التدريب والاستشارات في قطاعات الطاقة المتجددة والبديلة وإدارة الطاقة وخدمات الطاقة والاستدامة، وخدمة المجتمع وتنسيق الزيارات العلمية لطلبة القسم خارج الجامعة.

   ويشار إلى أنّ  إنشاء جمعية مهندسي الطاقة العالميين (AEE)  يعود للعام 1977 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي جمعية مُتخصصة غير ربحية تهتم بمجال هندسة الطاقة، وإدارة الطاقة، والطاقة المتجددة والبديلة، وإنتاج الطاقة، وخدمات الطاقة والاستدامة، وتضم في عضويتها أكثر من 18000 ألف متخصص في 90 دولة، وتوفر دورات تدريبية وبرامج تمنح شهادات معترف بها عالمياً.

  وحضر الحفل نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبدالله، وعميد شؤون الطلبة الدكتور البراء الرواشدة، والدكتورة جمانة الشواورة، وعدد من  مهندسي وخبراء الطاقة، بالإضافة لعدد من طلبة كلية الهندسة.