Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

جامعة العقبة للتكنولوجيا تشارك في مؤتمر دولي

صراحة الاردنية
تعليم و جامعات
19 أبريل 2018
البنك التجاري الأردني

30741165 1676490875774638 5068387592673795308 n - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تشارك جامعة العقبة للتكنولوجيا ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت في المؤتمرالدولي الثاني لعلوم المواد والبيئة ICMES’2018 والذي سيعقد خلال الفترة 26-28 أبريل 2018 بمدينة السعيدية – الجوهرة الزرقاء- بشمال المملكة المغربية.

تندرج هذه التظاهرة في نسختها الثانية والتي ستنظم تحت شعار: “مواد جديدة لتنمية الطاقة المستدامة”، في إطار تشجيع السياحة العلمية، حيث سيحضرها أكثر من 300 مشارك يمثلون 29 دولة تم اختيارهم من بين أكثر من ألف طلب مشاركة. ويأتي تنظيم هذا الحدث العلمي بعد نجاح النسخة الأولى التي نظمت بمركب المعرفة التابع لجامعة محمد الأول في دجنبر 2016. ويعتبر المؤتمر الحالي منصة متعددة التخصصات للباحثين والصناعيين وأيضا للكفاءات المغربية المقيمة بديار المهجر، لتعزيز النهج المتعدد القطاعات والتعاون في مجال تطوير أساليب جديدة ومبتكرة في المواد وتطبيقاتها في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، علوم البيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحيوية والهندسة الكهربائية. ويهدف مؤتمر ICMES’2018 الى جلب العلماء، الأكاديميين، الباحثين والصناعيين البارزين من أفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وأستراليا والشرق الأوسط لتبادل الخبرات وعرض النتائج والأبحاث المتعلقة بعلوم المواد والبيئية.

البنك الأهلي الأردني

من بين المشاركين نذكر البروفيسور ممتاز أحمد قريشي من الهند الذي يعتبر ثاني باحث على الصعيد الدولي في ميدان منع التآكل والذي حظي باستقبال نائب رئيس الجمهورية الهندية المتوج بدرجة الدكتوراه الفخرية من جامعة محمد الخامس بالرباط في شهر يونيو 2016 بحضور رئيس الحكومة ومجموعة من الوزراء وأميني السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات وشخصيات وازنة.

كما تتشرف الندوة العلمية بمشاركة البروفيسور صلحي فيصل الشحاتيت رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا – الأردن.
البروفيسور أنخل ريوس عميد كلية الكيمياء بجامعة لامانشا بإسبانيا والبروفيسور عبد الرزاق دوحال بجامعة توليدو بإسبانيا والذي ينتمي إلى فريق البوفيسور أحمد الزويل – جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1999
والسيد بدر يكن مدير المعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة -IRESEN- الرباط
البروفيسور لأوتز تييز من ألمانيا و البروفيسور هيوروكي أوشيو من اليابان وأوكيزي إيميكا من نيجيريا و البروفيسور يان كارسيا من بلجيكا كما يحضر أساتذة من مغاربة العالم : البروفيسور محمد الداودي من جامعتي فلوريدا وجامعة الملك عبد الله بجدة بالمملكة العربية السعودية والبروفيسور شرف الدين جامع والبروفيسور أحمد مزاح والبروفيسور نور الدين شهيب من جامعة ليل الفرنسية و البروفيسور محمد سياج من كندا و البروفيسور كمال بوخدادن من جامعة باريس الفرنسية و البروفيسور مسلم مصالي بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.
ومن المغرب كل من البروفيسورة م. الغازي بكلية العلوم والتقنيات المحمدية و البروفيسور مراد الرسفة بكلية الطب والصيدلة فاس وسابقا بكلية هارفرد بوسطن و البروفيسور ياسين زغلول مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا وجدة و البروفيسور الطيبي بنهدة و البروفيسور أمين أفيلال من كلية العلوم بوجدة.

وسيكون هذا المحفل العلمي فرصة سانحة للمشاركين لمناقشة أحدث الابتكارات وكذلك لبدء التعاون التكميلي والتنسيق من خلال برامج علمية دولية عن طريق إنشاء علاقة مباشرة بين الخبراء الدوليين الحاضرين في المؤتمر، وأيضا عبر تشجيع التبادل المعرفي بين طلاب الماجستير والدكتوراه من جهة ومختلف الشركاء الأكاديميين من جهة أخرى، خصوصا وأن المؤتمر سيعرف مشاركة حوالي 150 باحث عبر عرض شفهي، و150 باحث من خلال ملصق العلمي. هذا وسيقوم أزيد من 20 أستاذ باحث يمثلون مختلف دول العالم، وهم علماء مرموقين وبارزين في مجال تخصصهم، بإلقاء محاضرات عامة وأخرى مواضيعية. هذا وتضم اللجنة العلمية أسماء وازنة في مجال البحث العلمي، حيث ستعمل على تقييم الأعمال من أجل نشرها في مجلات علمية عالمية وخاصة مجلتي “ماتيريال توداي” “السفيير”، كما سيتم نشر المؤلف الخاص بالمؤتمر والذي يضم ملخصات كل المشاركين في كتاب برقم تسلسلي دولي سيتم عرضه فيما بعد بالمكتبة الوطنية بالرباط.

يذكر أن اشغال هذا المؤتمر الدولي العلمي ستنطلق صباح يوم الخميس 26 ابريل 2018 بفندق ميليا السعيدية في حين أن الجلسة الافتتاحية الرسمية ستقام في نفس اليوم لكن على الساعة السادسة مساء. هذا وسيشرف على هذا الملتقى العلمي الدولي كل من البروفيسور محمد الداودي أستاذ من جامعة فلوريدا ومدير أبحاث في جامعة الملك عبد الله بجدة بالمملكة العربية السعودية والبروفيسور حموتي بلخير أستاذ باحث في كلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة، رئيس المركز المغربي للتنمية والعلوم، الحائز على الجائزة العربية للكيمياء سنة 2013 بالامارات العربية المتحدة والمنعم عليه بالوسام الملكي سنة 2015.

 
 
 
أيونك إليكتريك 2020