جامعة عمان الأهلية تقيم ورشة عمل حول إطلاق مبادرة “فتبينوا” بالتعاون مع مديرية الأمن العام

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 8:58 مساءً

صراحة نيوز – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ إدارة البحث الجنائي ومديرية الشرطة المجتمعية ورشة عمل لإطلاق مبادرة “فتبينوا” التي تهدف إلى توعية طلبة الجامعة وأفراد المجتمع المحلي بكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وما ينتج عنه من مخاطر يوم الاثنين الموافق 24/12/2018 في مدرج نزار قباني.

ورحب نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان اللوزي بالضيوف المشاركين وأكد على اعتزاز جامعة عمان الأهلية بإطلاق هذه المبادرة واستعدادها لتبني العديد من هذه المبادرة بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وأشار العقيد نايف الزيود ورئيس شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة إلى أهمية هذه المبادرة في التوعية المجتمعية لتداول المعلومات والتحقق منها في سبيل التصدي للإشاعة، ولفت إلى أهمية ما جاء في مقالة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في ضرورة تعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من شرور الشائعات واغتيال الشخصية وضرورة تحكيم المنطق والعقل في تقييم الأخبار والمعلومات ووضع الحقائق في متناول المواطنين، مشيراً إلى أن هذه المبادرة جاءت لتعزيز شعور المواطنين بالثقة والشفافية وحرصاً على المعلومات الصحيحة والدقيقة من مصادرها ومنع نشر اخبار مشبوهة او عارية عن الصحة لما لها من اثر سلبي على المجتمع.

بدوره أكد المقدم رائد الرواشدة قائد وحدة الجرائم الالكترونية إلى ان الهاتف النقال مكن غالبية المواطنين من ممارسة دور مشابه لمهنة الاعلام من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وبشكل غير مسؤول حتى بات البعض منهم غير مدرك لخطورة ما ينشر عبر هذه الصفحات ومدى تأثيرها السلبي على لبنة المجتمع وترابطه لعدم التزامهم بمتطلبات الدقة والموضوعية.

كما تطرق الدكتور هاني العابد مفتي محافظة البلقاء إلى ضرورة التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها والالتزام بقوله تعالي (ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا)، كما لفت الى خطورة نقل المعلومات الخاطئة لتأثيرها السلبي على كافة افراد المجتمع.

وفي النهاية قدم الأستاذ الدكتور سليمان اللوزي مندوبا عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان درع الجامعة لإدارة البحث الجنائي تسلمه العقيد نايف الزيود رئيس شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة.

2018-12-26 2018-12-26
صراحة الاردنية