جامعة عمان الأهلية مسيرة عطاء وانجاز

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 28 سبتمبر 2019 - 10:23 صباحًا

صراحة نيوز – خاص

اقامت جامعة عمان الاهلية احتفالا كبيرا بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيسها كأول جامعة اردنية خاصة والتي أسسها المرحوم بإذن الله الدكتور احمد الحوارني .

يحق لنا في الاردن ان نفاخر العالم بدور القطاع الخاص في تعزيز مسيرة التعليم العالي الى جانب الجامعات الرسمية وجامعة عمان الأهلية هي أول جامعة خاصة في الأردن تم تأسيسها في العام 1990 حيث انطلقت بثلاث كليات هي كلية الحقـوق وكـلية الآداب والعلوم وكلية العـلوم الإدارية والمالية. وفي العام التالي تم استحداث كلية للصيدلة والعلوم الطبية وكلية للهندسة ليتبع ذلك في عام 2001 كلية تقنية المعلومات وفي عام 2005 كلية التمريض .

وفي عام 2010 تم استحداث كلية العمارة والتصميم تضم تخصصات الهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي ليصبح عددها ثماني تطرح 29 برنامج بكالوريوس بالاضافة الى ثمانية برامج ماجستير حيث كانت أول جامعة خاصة تطرح برنامج الماجستير في الحقوق بمستوى الدراسات العليا وكان ذلك في العام 2005.

وفي الوقت الذي تحرص ادارة الجامعة ان توفر للطلبة برنامج دراسات عليا مميزه وأعضاء هيئة تدريس مميزين وتلبية متطلبات العمل في بيئة الجامعة من النواحي الإدارية والمالية والفنية فقد وفـرّت الجامعة كادراً إدارياً مؤهلاً في مختلف الإدارات والأقسام يسعون جميعهم لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع الجامعة من طلاب وأولياء أمورهم وهيئة تدريسية.

اليوم ومع مرور 30 عاما على انشاء الجامعة تفخر ادارتها بانجازاتها حيث تواصل رفد السوق المحلي والعربي بنخبة من الخريجين الذين احتلوا مراكز مهمة في المؤسسات المحلية والإقليمية في القطاعين الحكومي والخاص بالإضـافة إلى مواصلة عدد منهم الدراسات العليا في أرقى الجامعات الأوروبية والأمريكية .

كما تفخر ان عددا من خريجيها يعملون ألان في جامعة عمّان الأهلية وكذلك في والجامعات الأردنية والعربية والعـالمية وخلال مسيرتها بلغ عدد خريجيها في مختلف التخصصـات التي تقدمها الجامعة (24338) طالباً وطالبة.

وبهذه المناسبة تتقدم ادارة موقع صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الزميل الصحفي ماجد القرعان من رئيس هيئة المديرين د. ماهر الحوراني ومن كافة اعضاء هيئاتها التدريسية والإدارية وكافة العاملين فيها وطلبتها بأسمى معاني التهنئة والتبريك متمنين ان تحقق المزيد من التقدم والانجازات وصولا لتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تعليم عالي أردني ريادي ومتميز على كافة المستويات والصعد.

2019-09-28
صراحة الاردنية