جامعة فیلادلفیا توقع اتفاقیة تعاون مع نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العھد

2019-10-20T14:51:16+02:00
2019-10-20T19:55:44+02:00
اخبار الاردنتعليم و جامعات
20 أكتوبر 2019
24695 1 15715590521121193986892757056 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-
وقعت جامعة فیلادلفیا اتفاقیة تعاون مع “نوى”- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العھد – التي تم رئیس الجامعة، وعن “نوى” الرئیس التنفیذي لشركة نوى للتنمیة المستدامة السید احمد الزعبي. إنشاؤھا بالشراكة مع القطاع الخاص ووقع المذكرة عن الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشیخ سالم.

وأشاد الأستاذ الدكتور الشیخ سالم بالجھود المبذولة في رعایة ودعم الشباب من خلال إطلاق مثل ھذه المبادرات التي تلبي طموحات الشباب وتوجھ طاقاتھم واستغلال أوقات فراغھم في الأعمال التطوعیة التي تنمي ثقافة العطاء والانتماء لدیھم كما وتعرف الشباب بالفرص التطوعیة المتاحة في مختلف أنحاء المملكة .

ونصّت المذكرة التي تم توقیعھا في حرم الجامعة على ترسیخ ثقافة العطاء في المجتمع وذلك بإشراك طلبة الجامعة بالأعمال التطوعیة المنفذة من قبل المؤسسات الشریكة لنوى، من خلال منصة “نحن” الإلكترونیة وھي المنصة الوطنیة لتطوع ومشاركة الشباب التي اطلقت بالشراكة بین “نوى” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “یونیسف” بالشراكة مع مؤسسة ولي العھد وبالتعاون مع وزارة الشباب، وتعمل “نحن” على إتاحة الفرصة لطلبة جامعة فیلادلفیا للمشاركة في الأعمال التطوعیة المنشورة على المنصة، وحفظ السجلات التي تبین المشاریع التي تطوعوا بھا، وعدد الساعات التي الوصول إلى المنصة والتعامل معھا. أتمّھا كل طالب، والسماح للطلبة بفتح حسابات خاصة على منصة “نحن” الإلكترونیة، تمكنھم من وتقوم “نوى” بتدریب طلبة من الجامعة على كیفیة استعمال منصة “نحن” الإلكترونیة، بالشكل الذي یضمن مقدرتھم على مساعدة الطلبة الراغبین في التسجیل، واستخدام المنصة بالشكل السلیم، ومنح الجامعة حق الدخول على المنصة وإنشاء حساب خاص بھا للإشراف على حسابات الطلبة، ومعرفة المشاریع المدرجة في المنصة، والاطلاع على سجلات تبین المشاریع التي تطوع بھا الطلبة وعددھا، وعدد الساعات التطوعیة التي أتمھا كل طالب، واستخراج التقاریر التي تلزم، وطباعتھا.

ومن جانبه عبر المدیر التنفیذي لنوى السید احمد الزعبي عن الھدف الرئیسي لتأسیس المنصة لتكون الأولى من نوعھا في الأردن بھدف تشجیع العمل التطوعي والمشاركة الشبابیة لإحداث التغییر الإیجابي في مجتمعاتھم من خلال منصة إلكترونیة تضم فرص تطوعیة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة والقطاع العام.

كما وعبر عن اعتزازه بشراكة العمل مع جامعة فیلادلفیا ولجھودھا في استغلال الطاقات الشبابیة وتوجیھ أوقات فراغھم في الاعمال التطوعیة عبر منصة نحن بالإضافة إلى تجھیزھم وتھیئتھم لملائمة متطلبات سوق العمل.

وحضر توقیع الاتفاقیة الدكتور عمر الكفاوین عمید شؤون الطلبة في الجامعة والدكتور عماد الحلواني مساعد عمید شؤون الطلبة وكل من الطالب عبدالرزاق سلطان والطالبة ملك بركات. اقرأ أيضا تابعونا على الفيس بوك جميع الحقوق محفوظة لموقع جوهرة العرب الإخباري © 2019 تم تطوير الموقع بواسطة شركة : فيرتكس لتكنولوجيا المعلومات 0 SHARES