جامعة مؤتة تنضم رسميا لحملة سما البيئية

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – اعلن مدير عام أكادمية سما للطيران المدني الكابتن أنس ابو شقرة ان جامعة مؤتة انضمت رسميا لمشروع سما البيئي الذي تنظمه الأكاديمية .

وتهدف حملة ” سما البيئية ” التي يأتي تنفيذها انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للاكاديمية وشركائها من شركات ومؤسسات مجتمع مدني لترجمة ما حملته الأوراق النقاشية الملكية من رؤى تؤكد على أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وتنمية المعرفة والقدرة على مواجهة التحديات لبناء دولة المؤسسات والقانون اعتمادا على القدرات والأمكانيات الوطنية الذي ركيزته الاساسية العنصر البشري المعطاء .

ووفق الكابتن ابو شقرة فإن الحملة التي سيتم تنفيذها العام الحالي ستشمل جميع محافظات المملكة لنشر التوعية في المجتمعات كافة حيال مخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية في نقل الأغذية بكونها تُصنع من مواد لا تتحلل لأكثر من 100 عام ما يؤدي الى الحاق اضرارا بالغة وخطيرة على التربة والنبات وصحة الانسان والحيوانات البرية والبحرية .

وأضاف انه سيتم خلال فترة تنفيذ الحملة توزيع أكياس من نوعية خاصة صديقة للبيئة على المواطنين مجانا بغية استخدامها بصورة دائمة لافتا الى انه قد تم تكليف جهة فنية متخصصة لتحديد النوعية المناسبة ليتم تصنيعها وستشمل ايضا تنفيذ نشاطات توعوية مختلفة بالتعاون والتنسيق مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والتي ستركز على طلبة الجامعات والكليات والمدارس بالاضافة لأعضاء الجميعات والأندية والهيئات الثقافية والاجتماعية .

وقال ” ليس المهم سن التشريعات والقوانين الناظمة دون ان يتبع ذلك نفاذها على ارض الواقع لكن يبقى الوعي العام والمبادرة الذاتية لدرء الاخطار مهما ايضا وهو ما هدفنا اليه من خلال اطلاق هذه الحملة ” لافتا الى حصول الأكاديمية على موافقة وزارة البيئة ويجري العمل حاليا لاستقطاب اكبر عدد من الشركاء من الهيئات والمنظمات والشركات ذات الإهتمام .

2018-01-16
صراحة الاردنية