جت تُخصص حافلتين لتسهيل صرف بطاقات الاحوال الذكية في المناطق البعيدة

صراحة نيوز – خصصت شركة النقليات السياحية الأردنية – جت – ضمن مسؤوليتها الاجتماعية حافلتين لدائرة الأحوال المدنية لاستخدامها في الوصول الى المناطق البعيدة والنائية لغايات تمكين المواطنين من استبدال بطاقات الأحوال المدنية القديمة بالبطاقة الذكية والتي حظيت  بتقدير مدير عام دائرة الأحوال المدنية و الجوازات فواز فهد الشهوان .

من جهته أوضح مدير عام الشركة المهندس مالك حداد انه قد تم تجهيز حافلة كبيرة واخرى صغيرة بمواصفات تُسهل على دائرة الاحوال المدنية من استقبال المراجعين لاستبدال البطاقات القديمة بالبطاقة الجديدة وسيتم تسليمها يوم الاحد المقبل .

وأضاف ان ذلك يقع ضمن المسؤولية المجتمعية التي تنتهجها الشركة خدمة خالصة للوطن والمواطنين وتستهدف التسهيل عل سكان المناطق النائية للحصول على البطاقة الجديدة . 

ومنذ بدء صرف البطاقة الذكية في منتصف شهر آذار الماضي تمكنت دائرة الأحوال المدنية من صرف أكثر من2.5 مليون بطاقة حيث تستهدف العملية صرف ما يقارب من 4.5 مليون بطاقة .

وبحسب تصريحات صحفية سابقة لمديرها العام فواز الشهوان ان المديرية ومن خلال جميع مكاتبها كانت تُصدر نحو 26 الف بطاقة يوميا قبل اتخاذها إجراءات من بينها تمديد ساعات الدوام الرسمي وإنشاء محطات متنقلة بغية الوصول إلى المواطنين.

ودعا الشهوان المواطنين الذين لم يصدروا بطاقات ذكية حتى الآن إلى سرعة استصدارها كون الحكومة ستباشر العمل بأتمتة إجراءتها إلكترونيا اعتبارا من مطلع العام المقبل.

يشار الى ان البطاقة الذكية الجديدة تحمل في طياتها بصمة العين وبصمة 10 ‏اصابع ورقم سري خاص لكل مواطن.‏

2017-10-20
صراحة الاردنية