جرش على موعد الليلة مع الفنان خليفة

يصدح بأربع أغان جديدة منها «عاشق لبلادي» و«حبي الك يا وطن»

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 10:23 صباحًا

صراحة نيوز – ألقى الفنان مارسيل خليفة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس للحديث عن  مشاركته في مهرجان جرش للثقافة والفنون، نصاً مفعماً بالمحبة عبّر فيه عن سعادته لوجوده في عمان.

وقال خليفة: «ما عندي اليوم سوى الحب.. أنا موجود لأني أحببتكم… فأنا مؤمن بالحب.. إني نحوه ألقي السلام في سحابة فجرٍ سريع بحثاً عما ضاع.. الحب يرافقني في سخاء، وصوت في داخلي يعلو.. لا أملك اليوم من لغة الأنبياء غير مفردة يتيمة هي الحب».

وأضاف خليفة في المؤتمر الذي قدمه فيه الزميل طلعت شناعة وحضره مدير المهرجان أيمن سماوي: «أشارك في هذه الدورة من مهرجان جرش بعدما شاركت في مهرجان الفحيصفي دورته الأخيرة الذي سرّني حسن تنظيمه والذائقة العالية لجمهوره».

وتابع خليفة بقوله: «تحضرت لمهرجان جرش منذ مشاركتي في الفحيص، ووفقاً لما قرأته عن هذه الدورة لمهرجان جرش، أعتقد أنها أعادت للمدينة الثقافة والحضور البهي والكبير»، مضيفاً أن حفلته في المهرجان ستشتمل على مشروع غنائي جماهيري.

ولفت مارسيل إلى تجربته مع الفنانة عبير نعمة، قائلاً إنها تتمتع بصوت متمكن، فقدما معاً أغاني وقصائد للكادحين تحت اسم «غنّي قليلاً».

وأوضح أنه أصدر بعد وفاة الشاعر محمود درويش ألبوماً بعنوان «أندلس الحب» تضمن أغنية «يا طير الحمام» كان تمنى أن يسمعها درويش.

وأكد خليفة أنه لا يكتب موسيقى بالمفهوم الغربي، بل بملامح شرقية عربية مستلهماً ذلك من أجواء الصمت والطبيعة. من جهته، قال الفنان الأردني أحمد عبندة إنه سيقدم عرضاً فنياً ضمن فعاليات المهرجان. وأضاف خلال مؤتمر صحفي للحديث عن مشاركته: «أتمنى أن أؤدي الرسالة تجاه وطني وجمهوري من خلال فني».

وتابع عبندة: «سأقدم في الحفل أغاني وطنية منها (دق الماني) و(ماشي ومعنعن) و(شن قليله)»، مؤكداً أن وقوفه على مسرح «جرش» يعني له الكثير، لأنه يبحث عن الجمهور العاشق للفن.

وكشف الفنان أن لديه أربع أغان جديدة منها «عاشق لبلادي» و«حبي الك يا وطن»

2019-07-26
صراحة الاردنية