تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

جلسة حوارية للاعيان مع ممثلين من محافظة العاصمة

الحضور يشيدون بخطوة الرئيس للقاء الفاعليات والاستماع إلى مطالبهم وآرائهم حول الإصلاح السياسي

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
5 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
6 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الأربعاء فاعليات حزبية ونقابية واجتماعية تمثل محافظة العاصمة، ضمن سلسلة لقاءات تتعلق بتشريعات الإصلاح السياسي.

وقال الفايز إن اللقاءات تهدف الى تبادل الآراء والاستماع لوجهات النظر المختلفة، تمهيداً لمأسسة حوار شامل يفضي إلى توافقات حول قوانين الإصلاح السياسي، مؤكدا حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على تعزيز مسيرة الاصلاح السياسي باعتبارها عملية مستمرة وليست ردة فعل لأحداث محددة.

ولفت إلى أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك تشكل خارطة طريق للمرحلة القادمة، وتحتاج إلى مناقشة لوضع استراتيجية شاملة.

البنك الأهلي الأردني

وعرض للتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الاردن، والتوجيهات الملكية السامية بتعديل قوانين الانتخاب والأحزاب والادارة المحلية. وأكد ضرورة إصلاح الإدارة العامة التي تراجعت كثيراً في الآونة الاخيرة، إلى جانب تكريس انضباطية الموظف العمومي، ورفع كفاءته وانتاجيته. وأشار إلى صعوبة الوضع الاقتصادي في ظل الظروف الراهنة وارتفاع نسب الفقر والبطالة بأرقام مخيفة، داعياً للتركيز على اقامة مشاريع كبرى وتحقيق النمو وإزالة كل معيقات الاستثمار.

وشدد على اهمية “اعلاء الصوت” دفاعا عن الوطن في مواجهة محاولات خارجية لزعزعة الاستقرار وزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد، لافتاً إلى خطاب الكراهية والفتنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبهم أشاد الحضور بخطوة رئيس مجلس الأعيان في تنظيم لقاءات مع مختلف الفاعليات، والاستماع إلى مطالبهم وآرائهم حول الإصلاح السياسي.

وعرضوا لمقترحات حول عملية الإصلاح بما يفضي إلى حالة ديمقراطية تعددية، يتمكن خلالها الشعب من اختيار مجلس نواب من كتل حزبية ووطنية ذات برامج واقعية وصولاً إلى حكومة برلمانية.

وحضر اللقاء ممثلو مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات المهنية والعمالية والقطاعات الاقتصادية والتجارية.