جمعية المذيعين الاردنيين توجه نداء الى احرار العالم

صراحة نيوز – وجهت جمعية المذيعين الاردنيين في بيان اصدرته اليوم نداءُ الى احرار العالم دعتهم الى الضغط على حكوماتهم للرد على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده الى مدينة القدس العربية واعتبارها عاصمة للدولة اليهودية .

نص البيان 

نداء للاعلامين واحرار العالم  من بلفور إلى ترامب 
 هاهي الإمبريالية العالمية تعود من جديد لتكشر عن انيابها في أبشع صورها وقراراتها الظالمة.  وما حقوق الإنسان التي تتبجح فيها الا غطاء مزيف على جرائمها التي طالت البشر والحجر… فكان قرارها الاخير الاعتراف بالقدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لدولة العنصرية اسرائيل، متناسين حقوق الأمة الإسلامية والشعب الفلسطيني المكافح عن ارضة ومقدساته  الإسلامية والمسيحية، وضاربة عرض الحائط بكل قرارات الأمم المتحدة ومبادرات السلام ومفوضاتها التي كانت تدعي انها وسيط محايد لتكشف عن عورتها وسقوط ورقة التوت الأخيرة عنها.
إننا كإعلاميين احرار يترتب علينا دور هام في نشر الوعي بين ابناء شعبنا في الاردن والوطن العربي الكبير بأهمية التلاحم والوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا القرار الذي بعده ما بعده إذا تراخينا في مواجهته كإنجرار دول أخرى لنقل سفاراتها لقدسنا بإعتبارها عاصمة للكيان الغاصب .
إننا كإعلاميين تتركز وظيفتنا ببناء الرأي العام وتوجيهه الوجهة الصحيحة والوقوف في وجه الدعاية المضادة لإعلام العدو ووسائله المختلفة المقرؤة والمرئية والمسموعة ومن خلال الإعلام الإلكتروني وحملات دعاية وسائل التواصل الإجتماعي المضللة  لا بد لنا أن نؤشر على هذه الوسائل ونحلل رسائلها ونكشف زيفها حتى نحصن مواطننا العربي من أثرها المدمر الهادف إلى  بث الفرقة والإختلاف بين صفوفنا حول  هذا القرار الخطير .
   فلا نعتقد ولا يعتقد أحد بأن كيانا كإسرائيل التي تستحضر تجربة ألمانيا النازية في العسف بشعبنا الفلسطيني لم تستحضر معها  تجربتها وخبثها الإعلامي بل الدعائي الأسود من خلال إعداد حملة دعائية تساعدها على ترسيخ هذا القرار كحقيقية  مسلم بها لا تراجع عنها 
 كما نطالب كل الزملاء اينما كانت مواقعهم ومؤسساتهم العمل على فضح مؤمرات الغدر والخيانة وحشد الناس بكل فئاتهم ومعتقداتهم للوقوف مع الدولة ضد قرار الظلم  والعنصرية. 
ايها الاحرار… القدس مدينة السلام وعنوان التحرر  وام العواصم فعلينا جميعا ان نجعلها ايقونة في الصدر  وتاجا على الروؤس عبر برامجنا وكتاباتنا لتبقى حية دائما في ضمير ووجدان  الامة….. قاوموا وعد ترامب  وعد بلفور الجديد وساهموا في صنع المستقبل فانتم فرسان الكلمة ومرآة الامة.
الحياة موقف ، فسجلوا موقفكم بكل شرف وامانة .        
عاشت فلسطين حرة عربية والويل لكل أعداء الأمة والسلام والحرية


تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-12-07
صراحة الاردنية