جمعية المستثمرين في الاسكان ” اجراءات تصعيدية بعد التوقف عن العمل في 20 الجاري “

صراحة نيوز – لوّح رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، زهير العمري، باجراءات تصعيدية أخرى بعد التوقف عن العمل في العشرين من الشهر الجاري، ومنها اعتصام في ساحة النخيل ووقف التعامل مع أمانة عمان والبلديات بشكل كامل اذا استمرت الامانة في تعنتها وعدم الأخذ بملاحظات القطاع فيما يتعلق بنظام الابنية.

وقال العمري  إن نظام الأبنية الجديد نظري وأقرب إلى أن يكون دراسة اكاديمية ستفشل على أرض الواقع حال تطبيقها، كما أنه سيؤدي إلى انخفاض حجم الاستثمار وهروب المستثمرين إلى الخارج، لافتا إلى أنه ركّز على نواحي الجباية ومحاولة تحميل المستثمرين في قطاع الاسكان مسؤولية الأزمات المرورية.
وتساءل العمري عن مصير الأموال المقدرة بعشرات الملايين والتي كانت الأمانة تحصّلها في السنوات الماضية بدل مواقف سيارات وتقول إنها مخصصة لبناء مواقف وحدائق ومتنزهات للمواطنين، كما تساءل عن حقيقة قيام الأمانة بتطوير منظومة النقل العام بما يُمكّن الناس من استخدام المواصلات العامة بكلّ أريحية.
ولفت العمري إلى أن نسبة تراجع نشاط المستثمرين في قطاع الاسكان منذ صدور نظام الابنية بلغت 70% ، في حين تراجع التداول العقاري بمناطق امانة عمان حسب تقرير دائرة الاراضي بواقع 1.2 مليار دينار خلال عام 2017 ، في حين بلغت نسبة التراجع منذ بداية العام الحالي 7% “وهي مرجّحة للارتفاع أكثر حتى نهاية العام الحالي”.
2018-04-11 2018-04-11
صراحة الاردنية