جودة التعليم العالي محاضرة للزعبي في جامعة جرش

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 2:54 مساءً

صراحة نيوز – قال رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي أن الهيئة تبذل جهودها لتصل بالمؤسسات التعليمية نحو التميز والتنافسية العالمية من خلال مجموعة من العمليات والإجراءات لتحسين جودة التعليم من خلال تطبيق نظام المساءلة .

واضاف الزعبي خلال محاضرة بعنوان الوصول بمؤسسات التعليم العالي الاردنية الى التميز والتنافسية العالمية في جامعة جرش الى مرجعيات العمل المنبثقة عن الاوراق النقاشية الملكية لا سيما الورقة السابعة المتعلقة “ببناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية” منها مبينا ان الجودة هي الاساس في التصنيف الاكاديمي.

وبين أن هيئة الاعتماد حققت العديد من الإنجازات على مدى السنوات الماضية من تطورات ملموسة في مجالات الاعتماد و ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي وصولاً إلى معايير التصنيف الأردني للجامعات .

و استعرض الزعبي مجموعة من المنهجيات تتضمن تطبيق معايير الإعتماد الخاص والعام، وامتحان الكفاءة الجامعية للخريجين، وتطبيق معايير ضمان جودة البرامج والمؤسسات والتي تنعكس نتائجها على مؤسساتنا التعليمية الأردنية نحو الإرتقاء بمستوى أدائها .

وأشار إلى ضرورة تطبيق ممارسات ضمان الجودة وتوفير الاطار الوطني للمؤهلات مما يساعد المؤسسات على تلبية حاجات سوق العمل المحلية .

2019-03-11
صراحة الاردنية