جولة فجائية غير مبرمجة لوزير الصحة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 12:47 مساءً

صراحة نيوز – اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة لن تألوا جهدا في تطوير المراكز الصحية وتعزيزها بكل ما تحتاجه من كوادر واجهزة للنهوض بمستوى خدماتها الصحية وتحسين جودتها في اطار الخطة الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي .

جاء ذلك خلال جولة فجائية غير مبرمجة شملت المراكز الصحية في سحاب وابوعلندا والقويسمة والمقابلين في اطار الجولات الميدانية المستمرة لجميع مواقع العمل ترجمة لتوجيهات الملك عبدالله الثاني لتلمس احتياجات المواطنين ميدانياوتلبيتها وقال الدكتور الشياب ان تطوير المراكز الصحية على سلم اولويات الوزارة اذ انها خط الدفاع الاول المتقدم عن صحة المواطنين وسلامتهم .

واوعز الى مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم في اتصال هاتفي ميداني بالاسراع في انجاز مشروعي مركز صحي القويسمه ومركز صحي ابو علندا .

واشار الدكتور الشياب الى ان مشروع مركز صحي القويسمه في مراحل الاستلام النهائية وسيتم العمل على تجهيزه وتأثيثه بالسرعة القصوى ليباشر استقبال المراجعين بديلا عن المركز الصحي الحالي .

وبين ان المركز الجديد البالغة كلفته زهاء مليون وثلاثمائة الف دينار ضمن مشاريع برنامج تنمية المحافظات سيشكل نقلة نوعية هامة في الخدمة الصحية لابناء المنطقة .

واشار الدكتور الشياب الى انه سيتم توسعة مركز صحي ابو علندا وان المشروع قيد الدراسة في وزارة الاشغال العامة ويتوقع ان يطرح العطاء للتنفيذ مطلع العام المقبل .

وبين ان من شأن التوسعة لهذا المركز بكلفة تبلغ زهاء نصف مليون دينار ان تتيح تطوير واقع الخدمة الصحية المقدمة فيه وتحسين جودتها .

واوعز الدكتور الشياب الى الجهات المعنية في الوزارة بتعزيز مركز صحي المقابلين الشامل بالاختصاصات الرئيسة كالباطني والاطفال والنسائية .

ويُسجل للوزير  الشياب انه من اكثر الوزراء في حكومة الملقي الذي يقوم بجولات ميدانية للوقوف على اداء كافة مرافق وزارة الصحة 

2017-09-09 2017-09-09
صراحة الاردنية