تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

حاضنة أمنية تسلط الضوء على أبرز إنجازاتها خلال 2020

Fiasal Alqoraan
2021-02-14T17:03:44+02:00
مال وأعمال
14 فبراير 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
the tank 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  حرصت حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك”، على تقديم خدماتها لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة لمساعدتهم على فهم تطورات السوق واستكشاف الفرص المحتملة خلال عام 2020، وفق تقرير أعدته الحاضنة، اليوم الأحد.
وبحسب التقرير، دعمت الحاضنة وشاركت في ما يزيد عن 120 فعالية؛ من بينها سلسلة من الجلسات الافتراضية التي جرى عقدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالحاضنة. وقدمت رعايتها للعديد من المؤتمرات والمسابقات والفعاليات في مجال ريادة الأعمال، وعقدت شراكات مع منظمات وجهات داعمة لريادة الأعمال والابتكار، أبرزها “ستيب”، حيث دعمت حضور 13 شركة لهذا المؤتمر العالمي- وهو مهرجان تكنولوجي للأسواق الناشئة، ودعمت حضور 4 شركات ناشئة لبرنامج مسرع الأعمال “فاوندر انستيتيت”. وعقدت مجموعة من الدورات التدريبية للشركات المحتضنة .
كما تم ربط مجموعة من الشركات الناشئة المحتضنة مع خبراء وموجهين بالتعاون مع جمعية إنتاج بهدف دعم الشركات الناشئة وتوجيهها ومساعدتها على توسيع شبكة علاقتها.
وقدّمت الحاضنة خدمات احتضان افتراضية وفعلية لـ 29 شركة ناشئة تم احتضانها خلال عام 2020، مقابل 15 شركة ناشئة جرى احتضانها خلال 2018- 2019، وعقدت شركة “افيست” شراكة مع مسرّع الأعمال”ريلاتفيلي فند”، وحصلت على المركز الثاني في مسابقة الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب الذي نظمته وزارة الشباب.
كما حازت شركة “فيتلي” الناشئة على المركز الأول، في مسابقة الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب، وتم قبولها في برنامج “500 اوسيس”، إلى جانب 8 متقدمين للبرنامج من ضمن 1000 متقدم، فيما حازت منصة أنوان الناشئة أيضا على تمويل من شومان وعقدت شراكة مع مدونة أمنية “ذا إيت لوج”.
أيضاً فازت شركة “مارثا” للتعليم، إحدى الشركات المحتضنة، بالمركز الأول في جائزة الملكة رانيا للريادة، وتم الإشارة إلى المشروع في مجلة فاست كومباني الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا والأعمال والتصميم، ضمن أفضل المشاريع التي أحدثت تغييراً في العالم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، إن استراتيجية الحاضنة أسهمت في تعزيز الابتكار ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب الأردني.
وأضاف أنها استمرت العام الماضي رغم جائحة كورونا في تقديم خدمات احتضان افتراضية وفعلية للشركات الناشئة الجديدة، وتشجيع الأفكار المبتكرة القابلة للنمو والاستدامة، وتقديم الدعم لها لجذب مستثمرين محتملين ودخول أسواق جديدة.