حاضنة أمنية للأعمال ترعى مسابقة هاكاثون لقادة التأثير الافتراضي

2020-04-29T00:04:47+03:00
2020-04-29T00:06:04+03:00
اخبار الاردن
29 أبريل 2020

282921 10 1588107310 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   رعت حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك” مسابقة “هاكاثون قادة التأثير الافتراضي”، التي أطلقتها الجامعة الألمانية الأردنية وشركة الابتكار للاستشارات، وبرنامج “The Impact Week” الالماني.

وتهدف المسابقة الى التركيز على تجربة وأدوات التعليم عن بعد، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاعات المتأثرة بانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” وفي مقدمتها التعليم والمجتمع.

وشارك بالمسابقة أكثر من 270 مشاركاً، شكلوا 35 فريقاً من مختلف المراحل العمرية تأهل منهم للمرحلة النهائية 28 فريقاً، و تم اختيار ثلاثة مشاريع منها فائزة

و تم اختيار ثلاثة مشاريع فائزة هي مشروع ” ذا أوبتيميزرس” الذي حصل على المركز الأول وهو عبارة عن تطبيق مخصص للمراهقين يخفف من حالة الاكتئاب والحزن الذي يخيم عليهم نتيجة الظروف الحالية.

وحصل مشروع ” تيم بريكير” على المركز الثاني وهو عبارة عن برنامج تعليم إلكتروني يحاكي البيئة الواقعية للصف عن طريق تصميم شخصيات وهمية تتمتع بخصائص صور وأصوات الطلبة خلال الحصة الصفية.

وفي المركز الثالث حلّ مشروع ” ثينكير تيم” وهو تطبيق يستخدم أنظمة تتبع الحركة بتقنية البلوتوث لضمان تباعد اجتماعي أفضل.

وقالت مديرة الاتصال المؤسسي في شركة أمنية، نيكول شاهين أن “الهاكاثون” استهدف المبتكرين والمبدعين من الشباب الأردني لإيجاد أفضل الحلول العملية والتكنولوجية الذكية وتسخير الموارد العلمية والتقنية لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره.

من جانبه أوضح مدير برنامج الريادة والابتكار في الجامعة الألمانية الأردنية المهندس جميل الخطيب أن هذه الفعالية تُعد أكبر حدث افتراضي في الأردن ويركز على تدريب واستعمال طرق تصميم التفكير للإبداع.

يشار إلى أن “الهاكاثون” الذي عقد على مدى أسبوعين ركّز على تأثير فيروس كورونا على قطاع التعليم لا سيما التعليم عن بعد.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض