حديقة للقرآن في دبي تبدأ باستقبال الرواد العام المقبل

صراحة نيوز – تفتتح دبي حديقة القرآن، والتي تعمل على تصميمها وبنائها حكومة دبي، بهدف تفسير العديد من معاني القرآن، والمعجزات العلمية والطبية المذكورة فيه.

وستتضمن «حديقة القرآن» نباتات، وأشجار، وزهور، وأعشاب، من الأنواع المذكورة في القرآن. وستعرض المعلومات العلمية المذكورة فيه، مثل فوائد هذه النباتات، وأحدث الاكتشافات والاستنتاجات المرتبطة بها في العلم الحديث.

وتمتد الحديقة العامة بحسب ما ذكرت بلدية دبي لموقع CNN بالعربية، على مساحة 640 ألف متر مربع، وتُفتح أمام الأشخاص من جميع الديانات، بهدف عرض قيم الإسلام، وتسليط الضوء على مواضيع مختلفة ذُكرت بالقرآن بما فيها الطب الحديث.

ومن المخطط، أن يُقسم المشروع المساحات الخضراء إلى 12 بستاناً وبيتاً زجاجياً، لزراعة النباتات التي ورد ذكرها في القرآن، والتي يبلغ عددها 51 نوعاً، منها الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، والكمون، والزنجبيل، والتمور، والريحان، واليقطين، والخيار وغيرها.

وستشمل الحديقة أيضاً عدة أكشاك في جميع البساتين لعرض معلومات عن جميع أنواع النباتات والأشجار المزروعة، وفوائد استخداماتها في الغذاء والطب، بالإضافة إلى الآيات التي ورد ذكرها فيها بالقرآن.

كما ستتضمن «الحديقة القرآنية» «كهف المعجزات» والذي يتكون من سبعة معارض مختلفة تعرض المعجزات المذكورة في القرآن، وتعتمد على استخدام أحدث التقنيات التفاعلية، فضلاً عن تزويد الحديقة بالأشجار الشمسية التي تولد الطاقة، ومناطق مظللة مخصصة للجلوس، مصممة بأشكال وأنماط مستوحاة من الفن، والهندسة الإسلامية، لتتماشى مع روح المكان.

ومن المتوقع، ان تفتتح الحديقة أبوابها أمام العامة من الناس في العام 2018.

2017-11-03 2017-11-03
صراحة الاردنية