حراكيون ” وقفات احتجاجية اليوم في الطفيلة والسلط وذيبان للمطالبة برحيل حكومة الملقي “

2017-02-19T08:35:33+02:00
2017-02-19T08:44:40+02:00
اخبار الاردن
19 فبراير 2017

%d8%ac%d9%88%d8%b9-%d9%81%d9%82%d8%b1صراحة نيوز – دفعت الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الكرك يوم أمس السبت حراكيون في الطفيلة والسلط والذيبان الى الدعوة لتنفيذ وقفات مماثلة اليوم للمطابلة برحيل حكومة الدكتور هاني الملقي .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي دعوات مماثلة وتأييد واسع لوقفة الكرك مشددين على رحيل الحكومة والغاء كافة القرارات التي اتخذتها واتباع نهج جديد في تشكيل الحكومات لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب وان تضم شخصيات وطنية مشهود لهم بالوطنية والعمل المخلص الذي يبتعد عن تبادل المنافع وتصفية الحسابات .

أصدر حراك الطفيلة البيان التالي
أعلن حراكيو الطفيلة والقوى الشعبية عودتهم الى الشارع للمطالبة بإسقاط حكومة الملقي.

وأكد حراكيو الطفيلة والقوى الشعبية في بيان صدر عنهم على وقوفهم الى جانب نائب الوطن الدكتور صداح الحباشنة ، الذي تصدى بكل كرامة وحب للوطن والناس لحكومة الجباية بحسب بيانهم.
وأضاف البيان ان القوى الشعبية في الطفيلة تطالب بإقالة حكومة الملقي ، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ، وجلب الفاسدين ومحاسبتهم .

وتاليا نص البيان:

تؤكد الفعاليات الشعبية والحراك الشعبي في الطفيلة، وقوفها الى جانب نائب الوطن كله من شماله وجنوبه نائب الوطن النائب الدكتور صداح الحباشنة.
الذي تصدى بكل كرامة وحب للوطن والناس لحكومة الجباية حكومة ” هاني الملقي” في حين عجز الذيليون من اعداء الشعب في مجلس النواب وغيرها عن اتخاذ موقف ولو رمادي من قضايا تجويع وافقار الشعب ، عبر فرض الضرائب بشكل سافر تجاوز كل الحدود، لمصلحة من ينهب الوطن؟

وإذ تؤكد القوى الشعبية والحراك الشعبي في محافظة الطفيلة وقوفها التام خلف نائب الكرك الوطن كله للوصول الى ما يلي :
1- اقالة حكومة الملقي التي تشتغل ضد الاردن والاردنيين.

2- تشكيل حكومة انقاذ وطني لتصليح الاخطاء التي اقترفتها حكومات التعيين والتي اورثت الاردن مديونية هائلة لم يعد يمكن السكوت عنها.

3- جلب المتسببين والفاسدين للمحاكمة في الحالة التي وصل اليها الاقتصاد الاردني وكل من يتستر من ورائهم ويحميهم.

4- يعلن الحراك الشعبي والفعاليات الشعبية في محافظة الطفيلة انها ستنظم مهرجانا جماهيريا لنائب الوطن الدكتور صداح الحباشنة دعما لمواقفه الوطنية المشرفة .

5- ستعود الفعاليات الشعبية والحراك الشعبي للتحرك في الشارع من جديد وبقوة اكبر من سابق عهدها حتى تتم اقالة حكومة الجباية وجلب جميع الفاسدين دون استثناء وانهاء التوريث السياسي وكل اشكال الفساد.

عاش الاردن حرا عصيا على الفاسدين .

القوى والفعاليات الشعبية والحراك الشعبي في محافظة الطفيلة

وسائل اعلام محلية