حزب الأخوان غير المرخص يحتج على اغلاق مقر اربد

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 4:41 مساءً

صراحة نيوز – طلب نائب محافظ إربد قيادة حزب جبهة العمل الإسلامي غير الممرخص في إربد صباح اليوم السبت، تسليم المقر سليما لجمعية الإخوان المرخصة، وفق بيان صادر عن الحزب.

وجاء في البيان “تواجدت قيادة الفرع وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب بالإضافة لأعضاء الهيئة العامة، وبعد نقاش طويل، رفضت إدارة الحزب تسليم المقر كونه مستأجر بعقد رسمي مصدق، معتبرين هذا الإجراء مخالف للقانون والدستور واعتداء صارخ على الحريات واقتحام لمقار حزب محصن بالقانون ويمنع دخوله إلا بقرار قضائي قطعي، لكن نائب المحافظ رفض الالتزام بالقانون وقال سأنفذ القرار وان خالف القانون”.

ووفق ما ذكر البيان “قرر نائب المحافظ تشميع المقر ورفض أعضاء الحزب مغادرته وأعلنوا اعتصاما في مقرهم وعقد هيئة عامة مفتوحة، مطالبين أصحاب القرار العقلاء التدخل لإيقاف هذه المجزرة الدينقراطية والإجرام القانوني”. 

على صعيد متصل  نفى نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي نعيم الخصاونة حدوث أو وقوع مداهمة أمنية صباح اليوم لمقر جبهة العمل الإسلامي في محافظة اربد على خلفية إبلاغه مساء الخميس الماضي إخلائه تمهيداً لتسليمه لجمعية الإخوان المسلمين المرخصة .

وأضاف الخصاونة في تصريحات صحفية موقع الوقائع بان إدارة الحزب لن يقوم بتسليم المبني ولن يتم اخلاءه الا بقرار قضائي كون المبنى مستأجر منذ عام 2014.

وقال ان نائب محافظ اربد حضر صباح اليوم الى مقر الحزب وبرفقته ونائب مدير الشرطة لتنفيذ امر الاخلاء بالطرق السلمية حيث تم الاجتماع في داخل المقر مع هذه الجهات مؤكدين لهم بأننا لم نقوم بالتسليم او الاخلاء الا بقرار قضائي .

ولفت الخصاونة الى ان مقر الحزب في اربد مكون من 3 طوابق ؛ حيث يشتمل الطابق الأول على قاعة وللحزب حق الاستخدام وفق شروط العقد المبرم والمصدق من بلدية اربد منذ عام 2014 ؛ والطابق الثاني وهو يشكل مقر الحزب ؛ والطابق الثالث مغلق بالشمع الاحمر لوجود نزاع وقضية منظورة امام القضاء منذ اكثر من عام .

واضاف الخصاونة بان الامور ما زالت في طور التفاوض مع الجهات الرسمية حيث لم يتم التواصل إلى توافق بهذا الخصوص . منوهاً بان عدد من أعضاء الحزب يتواجدون في داخل المقر ولن يتم اخلاءه الا ضمن اطر قانونية

2017-09-23 2017-09-23
صراحة الاردنية