حفل بانوراما مركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الحسين بن طلال

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 4:17 مساءً

صراحة نيوز – رعى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال في قاعة خير الدين المعاني في الجامعة، حفل بانوراما مركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات (مشاريع المركز)، وإطلاق موقع جامعة الحسين بن طلال الإلكتروني. 

وبيّن الدكتور أبو كركي في كلمته على أن الطموح في جامعة الحسين بن طلال هو التميز وعلى كل المستويات، وأضاف أن موقع الجامعة يشكل نافذة تسويقية تبرز إنجازات الجامعة وبالشكل المناسب، شاكرًا للجهد المبذول في الإرتقاء به من قبل جميع أفراد مركز الحاسوب في الجامعة. 
وتحدّث أبو كركي عن تغيير المفاهيم والإنطلاق نحو بناء الفكر والإنسان، والإتجاه نحو الإنجاز والعمل الصادق، والذي هدفه مرضاة الله سبحانه وتعالى، وتطوير المجتمع، وترك رصيد من هذا التقدم للأجيال القادمة.
وتحدث الدكتور رياض السلامين مدير مركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات عن اهم إنجازات مركز الحاسوب في الفترات الماضية، لما يشكل ذالك من بيئة مريحة وسهولة في الوصول للمعلومة، وبيّن أنه قد تم إستحداث خدمة (كول سنتر) لخدمة مستخدمي شبكة الإنترنت في الجامعة، كما تم تطوير غرفة الخوادم الرئيسية والتي تحتوي على جميع المعلومات القيمة ورفدها بأحدث الأجهزة، كما تحدث عن المشاريع القادمة للمركز وإستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في ذالك.
كما تم في الحفل إستعراض لأهم إنجازات المركز من إطلاق بوابة المبتعثين، وبراءة الذمة للطلبة، ونظام البطاقة الذكية، ونظام حوسبة الإمتحانات، وربط المباني من خلال المايكرويف، والنظام المحوسب للوازم. 
وقام راعي الحفل بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة، وتم تفصيله من قبل الدكتور مدير مركز الحاسوب، وبيان التطوير الذي تم عليه من سهولة في الوصول للمعلومة وحداثة في المظهر العام له. 
وحضر الحفل جمعٌ من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة.
2018-05-17 2018-05-17
صراحة الاردنية