حفل تسليم ” مركز التدريب المهني في مدينة العقبة”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – قدمت الحكومة اليابانية منحة بمبلغ إجمالي قدره 793.125 ألف دولار امريكي لبرنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS) لتمويل مشروع : ‘الإستقرار الإجتماعي في الأردن من خلال دعم قدرات مراكز التدريب المهني’.

وأقيم حفل تسليم مركز التدريب المهني في مدينة العقبة، يوم الأحد 13 أيار2018، بحضور كل من السيد ماساهيرو تادا نائب السفير الياباني، و السيد عمر اقطيشات مدير عام مؤسسة التدريب المهني، و السيد تسوتومو كوباياشي الممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، و السيد منى البنى مستشار البنية التحتية الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

إن الهدف العام للمشروع هو تطوير جودة مؤوسسة التدريب المهني من خلال دعم توسيع مركز التدريب المهني في مدينة العقبة و شراء المعدات و الأثاث، و بالتالي المساهمة على تعزيز الإستقرار الإجتماعي و مكافحة التطرف في الأردن. 

وقد صرح نائب السفير الياباني السيد ماساهيرو تادا في الكلمة التي ألقاها خلال هذا الحفل: ‘ تقدر اليابان بشكل عالي كرم الحكومة الأردنية بتوفير تصاريح العمل و فرص العمل للاجئين السوريين. بينما، يشكل هذا تحديات كثيرة لسوق العمل في الأردن. و إن الحكومة اليابانية تربط اهمية الدور التي تلعبة مؤسسة التدريب المهني على اتاحة فرص عمل بالإضافة إلى النمو الإقتصادي الشامل، و المستدام و الإستقرار الإجتماعي و مكافحة الإرهاب من خلال التدريب التقني و الصناعي. و تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون الوثيق مع جايكا، حيث افتتحوا مشروع التعاون التقني الذي يهدف الى تعزيز تنمية قدرات مؤسسة التدريب المهني في مجال السلامة و الصحة المهنية عام 2017.’

قدمت الحكومة اليابانية خلال العام الماضي ما يقارب 29 مليون دولار أمريكي للمنظمات الدولية العاملة في الأردن من الميزانية التكميلية لعام 2016، و تم تخصيص 793.125 ألف دولار أمريكي لهذا المشروع.

2018-05-13 2018-05-13
صراحة الاردنية