خاشقي : بن سلمان بصدد تقليص العائلة المالكة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 8:33 صباحًا

صراحة نيوز – أعلن الكاتب والإعلامي السعودي المشهور، جمال خاشقجي، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يقوم حاليا بتقليص العائلة المالكة في السعودية.

وقال خاشقجي، في حوار مع قناة “التلفزيون العربي”، الاثنين، إن بن سلمان “يعيد ترتيب البيت المالك السعودي”، معتبرا أن “هذا مفيد للملكة”.

وأكد خاشقجي أن “الحكم في السعودية حسم للأمير محمد بن سلمان”، فيما كشف أنه “قد يصدر قريبا قرارات جريئة بتقليص البيت الملكي السعودي”.

الكاتب الصحفي جمال خاشقجي: الحكم في السعودية حُسم للأمير محمد بن سلمان، وقد يصدر قريبا قرارات جريئة بتقليص البيت الملكي السعودي. @JKhashoggi

واعتبر الإعلامي المشهور أنه “لا توجد أهداف سياسية تبرر الاعتقالات في السعودية وأمر السلطة حسم لصالح الأمير محمد بن سلمان”، فيما أكد أيضا غياب معلومات وفيرة حول ما يجري داخل فندق “ريتز كارلتون”، الذي يقيم فيه حاليا الأمراء المعتقلون، مبينا أن الأنباء المتداولة لا يمكن نفيها أو تأكيدها و”ما سرب للإعلام شائعات”.

ويعتبر خاشقجي رأي القائلين إن مستقبل السعودية في خطر غير صحيح، مشيرا إلى أن الأوضاع في المملكة “مستقرة الآن ولديها الإمكانيات الوفيرة والدعم الشعبي للاستمرار في الإصلاحات”، وأصاف: “نعيش نهاية الدولة الرعوية في السعودية”.

وبرر خاشقجي مع ذلك استياء السعوديين من ارتفاع الأسعار في البلاد وفرض ضرائب جديدة، موضحا أن “الغضب الشعبي شيء طبيعي بعد رفع الأسعار وما قد يزيد منه هي الطريقة التي أخرجت بها القرارات والتبريرات غير المقنعة التي قدمها بعض المسؤولين السعوديين”.

كما اعتبر خاشقجي أن نهاية الأزمة الخليجية مرتبطة بضغط أمريكي أو بتغيير موقف السعودية تجاه الربيع العربي والإسلام السياسي.

(التلفزيون العربي + روسيا اليوم)

2018-01-02
صراحة الاردنية