خطة تحفيز اقتصادية لجعفر حسان قد تؤخر خروج الاردن من عنق الزجاجة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 7:05 صباحًا

صراحة نيوز – اعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان، اليوم الخميس عن  خطة تحفيز اقتاصدية جديدة للخمس سنوات القادمة ستكون بمثابة خارطة طريق للفريق الاقتصادي .

وأضاف حسان في تغريدة على صفحته بموقع تويتر، “إن الهدف من الخطة مضاعفة النمو الاقتصادي عن مستواه الحالي لتحقيق زيادة جذرية في فرص العمل التي يوفرها اقتصادنا لضبط مستويات البطالة التي تشكل التحدي الرئيسي أمامنا” ما يؤشر الى ان خطة حسان ستتجاوز الوقت الذي حدده الملقي ليخرج الاردن من عنق الزجاجة مع منتصف العام المقبل 2019 كما ذكر رئيس الحكومة خلال المقابلة التي اجارها معه التلفزيون الاردن مؤخرا .

وقال “إن الفريق الاقتصادي عقد اجتماعاته هذا الأسبوع وسيتم خلال الشهر الحالي وضع مؤشرات لقياس أداء المؤسسات المكلفة بتنفيذ خطة تحفيز النمو لضمان مسؤولية كل جهة عن دورها وتمكين الحكومة من تحقيق أهداف الخطة وتقييم الإنجاز. وسيستطيع المواطن متابعة المؤشرات ضمانا للشفافية وتأكيدا لمبدأ المساءلة”.

وأكد حسان، “أن الفريق الاقتصادي يتطلع للبدء خلال هذا الشهر بلقاء مجالس المحافظات والفعاليات الاقتصادية في المحافظات المختلفة بإذن الله، فخطة تحفيز النمو تستهدف جميع مناطق المملكة ولا بد من توجيهها نحو دعم المشاريع الإنتاجية وتوسعة القطاعات الاقتصادية في مجتمعاتنا، ونحن بحاجة للقطاع الخاص ليقود برنامج التحفيز الاقتصادي إلى جانبنا في مختلف قطاعاته، وسنعمل كل ما هو في مقدور الحكومة لإنجاحه”.

 خطة تحفيز النمو للخمس سنوات القادمة ستكون خارطة الطريق للفريق الاقتصادي. الهدف: مضاعفة النمو الاقتصادي عن مستواه الحالي لتحقيق زيادة جذرية في فرص العمل التي يوفرها اقتصادنا لضبط مستويات البطالة التي تشكل التحدي الرئيسي أمامنا

2018-03-13
صراحة الاردنية