خفافيش ٤’بناء الإنسان..

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – بقلم العميد المتقاعد جاسر الغباشنة

تظهر علينا مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صباح مساء بكتابات ومقالات جميعها ذات طابع سياسي واقتصادي.. وتخلو من أي كتابات ذات طابع تكنولوجي وعلمي او براءات اختراع… الا يوجد لدينا علماء ومفكرون ومبدعون….

أين هم هؤلاء… لماذا لا نرى لهم كتابات ومقالات ونصائح… أين البحث العلمي لعلماءنا في مواقع التواصل الاجتماعي… اسءله كثيره واستفهاميه حول غياب كل ذلك… واقول هل نجح الخفافيش والصهيونية الاستعمارية في وضعنا بزاوية ضيقة تسمح لنا فقط بتبادل الكتابات السياسية وما يتبعها من اتهامات لبعضنا البعض وما ينتج عنها من بلاءات وافتراءات تفرقنا… لتزرع بذور الحقد والكراهية بيننا.. وبالتالي تدمير قيمنا واخلاقنا واعرافنا… إ

لا يستطيع علماءنا الخروج من هذه الزاوية التي حشرونا بها لنرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما يثلج صدورنا من بحوث واختراعات علمية وصناعية تفتح الآفاق لعقول شبابنا وطلبتنا.. ما ينتج عنها بناء الأوطان والمجتمعات بطرق حضارية صحيحة وبالتالي تزول الفرقة والحقد بين أبناء المجتمع العربي الواحد ونحافظ على قيمنا واعرافنا…..

الأمر جد خطير يا سادة.. فنحن ما زلنا في الزاوية التي أرادها لنا خفافيش الظلام. ان حركة التغيير في العالم متسارعة جداً.. ويجب أن نكون جزءاً حضاريا ونافعا من هذا التغيير والخروج من القمقم الذي وضعنا فيه…..

هذه دعوة ورسالة لعلماءنا لقيادة هذا التغيير ولقياده شبابنا نحو آفاق العلم والمعرفة لتطوير عقولهم وتهذيب سلوكهم وفكرهم لصناعة مستقبل مشرق… فالشباب الواعي المتعلم هو امل الأمه لا تلهيهم سياسة أو تجاره عن هدفهم…..

وأخيرا اقول ان الخفافيش يتركوننا نلهو ونلعب بالسياسة وما ينتج عنها من ابتلاءات.. لا بل يعمدون إلى تسهيل ذلك علينا.. ليستمروا في تنفيذ مخططاتهم سواء على مستوى تطوير عقول شبابهم واختراعاتهم وصناعاتهم من جهة وعلى تدمير أوطاننا وشبابنا من جهة أخرى…. واقرب مثال على ذلك ما تقوم به إسرائيل ومن خلفها الصهيونية الأمريكية والغربية بقيادة ترامب من ذبح للفلسطينيين وما يتحدثون عنه بما يسمى صفقه القرن… وييتركوننا نلهو بالتحليلات والمقابلات على الفضائيات المختلفة….. نحن نلهو ونلعب.. وهم ينفذون… وشكرا….

حمى الله الوطن وعالمنا العربي والإسلامي.. والله ولي التوفيق.. .

2018-07-11 2018-07-11
صراحة الاردنية