خلال اجتماع برئاسة الحنيفات ” إطلاق الهيكلة الجديده للمركز الوطني للبحوث الزراعيه”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 9:00 مساءً

صراحة نيوز – ترأس وزير الزراعه المهندس خالد حنيفات وبمشاركة معالي امين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة وأعضاء المجلس اجتماع مجلس المركز الوطني للبحوث الزراعية حيث كان الاجتماع بمثابة إعلان هيكلة المركز الوطني للبحوث الزراعية

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق الهيكلة الجديده جاء بمقتضى المصادقة على نظام المركز الوطني الجديد الصادر بلجريده الرسميه بتاريخ 15/3/2018 هذا وقد اشار معالي وزير الزراعه إلى أن المركز الوطني بحلته الجديده سيكون له دور بارز في النهوض بلقطاع الزراعي من خلال تفعيل دوره البحثي العلمي وبناء القدرات الوطنيه في التخصصات الدقيقه سواء للمهندسين أو المزارعين الرياديين.

كما وسيبقى المركز رافد للمعلومات والمعارف الجديده لوزاره الزراعه واذرعها الفنيه إضافة للقطاع الزراعي عامه.

ومن جانبه أشاد امين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة بلهيكله الجديده كونها تتيح للمركز الوطني التفرغ للبحث العلمي الزراعي .

كما وعبر الشريدة عن اعتزازه بلهيكله الجديده لأنها تعزز أهداف البحث العلمي وتتماشى مع رؤية المجلس الأعلى مبديا استعداده لتعزيز العمل المشترك بين المركز والمجلس .

وقد أشار الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أن الهيكلة الجديده تأتي إستجابة للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي خاصه بضوء التحديات البيئية والتغيرات المناخية ومحدوديه الموارد الطبيعيه كما وانسجاما مع أهداف التنمية المستدامة .

كما وصرح حداد عن المديريات والأقسام التي استحدثت بلمركز والتي جاءت تماشيا مع المتطلبات والمستجدات التي طرأت على قطاع الزراعه والحاجة إلى تعزيز مفاهيم خدمات النظم البيئية الزراعيه ومن أهم المدريات التي استحدثت ،مديريه بحوث البيئه والتغير المناخي ومديرية بحوث التقانات الحيويه.

كذلك تم استحداث بعض الأقسام الجديده مثل :قسم دراسات الأمن الغذائي، قسم الاقتصاد الأخضر والنوع الاجتماعي، قسم النظم البيئيه وقسم الغابات.

هذا ويتبع للمركز الوطني بلاضافه للمركز الرئيسي 8 مراكز منتشره بمحافظات المملكه بلاضافه إلى 15 محطه بحثية مرتبطه بلمراكز التي لها بحوث تتماشى مع النظم البيئية الموجوده بها

2018-05-16 2018-05-16
صراحة الاردنية