خولة العرموطي من ابرز المرشحات في ثالثة عمان والمنافسات على مستوى العاصمة

صراحة الاردنية
2020-10-04T16:17:55+03:00
انتخابات 2020
4 أكتوبر 2020

safe image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينظر المراقبون الى الوزيرة سابقا والناشطة الاجتماعية خولة العرموطي التي اعلنت عن خوضها انتخابات مجلس النواب التاسع عشر في الدائرة الثالثة – عمان الى انها من ابرز المترشحات على مستوى جميع الدوائر الانتخابية في العاصمة عمان

والعرموطي هي احد  اعضاء قائمة المستقبل التي ضمت كلا من النائب السابق احمد الصفدي وخلدون حينا. وعمر النبر .وعبدالله الريالات.وفراس زوانه. ونايف ابو سنينه.

ومن ابرز المتنافسات معها في الدائرة الثالثة النائب السابق ديما طهبوب والمهندسة بثنية الطراونة حيث ينظر المراقبون ان فرصة حصد مقعد الكوتا بالنسبة للعاصمة عمان سيكون لاحدى المترشحات في الدائرة الثالثة فيما يرى أخرون امكانية فوز احدهن بالتنافس .

يشار الى ان للعاصمة عمان 28 مقعدا في مجلس النواب منها 25 مقعدا لنواب مسلمين ومقعد واحد لنائب مسيحي ومقعدين لنائبين شركسي او شيشاني فيما للدائرة الثالثة منها ست مقاعد اربعة منها لنواب مسلمين ومقعد واحد لنائب مسيحي وأخر لنائب شركسي او شيشاني فيما للعاصمة مقعد كوتا نسائية واحد شأنها شأن جميع المحافظات ومعها دوائر البدو بمجموع 15 مقعدا .

كما يشار الى ان العرموطي حاصلة على بكالوريوس في علم الاجتماعي من الجامعة الاردنية وسبق ان شغلت منصب وزير التنمية الاجتماعية ونائب المنظمة الدولية لدعم الطلاب العرب .

كما انها عضو في مجلس امناء مؤسسة نهر الأردن ولها عدة مساهمات في المجتمع الاردني وفي الجامعة الاردنية من خلال عضويتها في جمعية كلية الحقوق الطلابية ودعم الأنشطة الخيري والتطوعية داخل الجامعة .