دعما لمواجهة كورونا ” نقابة المعلمين تتبرع بنصف مليون دينار “

17 مارس 2020

unnamed 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا مجلس نقابة المعلمين، الحكومة إلى إطلاق صندوق صحي خاص بمكافحة وباء كورونا المستجد، واعلن عن التبرع بمبلغ نصف مليون دينار.

وقالت النقابة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذا التبرع يعادل نصف السيولة المتاحة في صندوق نقابة المعلمين، داعيا المؤسسات والنقابات والميسورين ورجال الأعمال إلى التبرّع لمواجهة هذا الوباء.

كما اعلنت عن وضع كل إمكانات النقابة تحت تصرف الحكومة، وخاصة وزارتي الصحة والتربية والتعليم، والدفاع المدني، والأمن العام، والقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.

وشددت النقابة على أهمية الالتزام التام بالبيانات الصادرة عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية، وعدم التعاطي مع الإشاعات، فيما اعربت عن تقديرها لكل الكوادر الوطنية في هذه الظروف.

ووجه نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، باسم مجلس النقابة تحية عز وتقدير للزملاء المعلمين والطلبة، وكوادر وزارة الصحة والأجهزة الامنية المختلفة، مؤكدا جاهزية فروع النقابة لاستقبال المتطوعين من المعلمين عند الحاجة بالتنسيق مع الجهات المختصة للمساهمة في اي جهد وطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

بدوره، اكد الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين نديم نور الدين، اهمية وجود صندوق خاص لهذه الغاية لتسهيل التبرع وفق الطرق القانونية.

وقال انه تواصل مع مساعد امين عام وزارة الصحة، الذي ابلغه وجود رقم خاص لوزارة الصحة لغاية التبرعات، مبينا انه سيتم التنسيق بين النقابة ووزارة الصحة لتسليم تبرع النقابة وفق الطرق القانونية اللازمة.

واشار نور الدين، الى مبادرة ” جارك مسؤوليتك” التي اطلقتها النقابة، حرصا منها على الوقوف الى جانب الاسر المحتاجة ومساعدتها في هذه الظروف، من خلال فرق تطوعية ستعمل النقابة على تشكيلها لهذه الغاية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض