دعوة لمساعدة تجار حرة الزرقاء

صراحة الاردنية
مال وأعمال
15 أبريل 2020

Zarqaa Free Zone - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  دعا ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الأردن سلامة الجبالي الجهات المعنية الى التدخل من اجل مساعدة تجار المنطقة الحرة في الزرقاء من التعثر.

وقال الجبالي في بيان صحافي، اليوم الاربعاء، إن تجار المنطقة يعانون حاليا من ظروف مالية صعبة جراء استمرار توقفهم عن العمل وعدم مقدرتهم على انجاز المعاملات بخاصة المتعلقة بتصدير البضائع والملتزمين بتوريدها ضمن فترات زمنية محددة.

وبين الجبالي أن المنطقة الحرة في الزرقاء بمثابة ميناء بري وكل ما يخزن فيها من بضائع، حيث أن الجزء الاكبر منها يكون لغايات التصدير الى دول المنطقة والأخرى لغايات تأمين احتياجات السوق المحلية، مؤكدا ضرورة ايلاء تجار المنطقة الحرة الاولوية القصوى من خلال السماح لهم بالعمل من جديد بالحد الادنى اسوة بالقطاعات الاقتصادية الاخرى المستثناة من قرار تعطيل القطاعين العام والخاص.

وأشار الجبالي الى وجود عقود تصدير وتوريد بضائع الى دول المنطقة، مؤكدا ان استمرار توقفهم عن العمل يهدد بفقدان اسواق تصديرية مهمة بذلت جهودا كبيرة من اجل فتحها امام التجار عدا عن الكلف الاضافية والشروط الجزائية التي سيتحملونها جراء تأخير توريد هذه البضائع.

وأكد الجبالي حرص القطاع التجاري على التقيد بالالتزامات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وضمان صحة وسلامة المواطنين في حال تم السماح لها بالعمل من جديد، مبينا أن الظرف الاستثنائي يتطلب النظر إلى الجانب الاقتصادي باهتمام كبير للحد من تعثر المؤسسات والشركات في حال استمرار قرار توقفها عن العمل.