دورة مميزة للتلفزيون الاردني خلال رمضان .. عودة النجوم سلطان وملحس وشخصية مرزوق

علا الفارس وياسر المصري في الدراما الأردنية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 4:40 مساءً

صراحة نيوز – اعلن التلفزيون الأردني عن دورته البرامجية لشهر رمضان المبارك ، ووصف بيان صادر عن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردنية هذه الدورة بانها غير مسبوقة في انتاج البرامج الجديدة وتنوعها ، ولما تتضمنه من برامج دينية وثقافية وترفيهية شاملة وجاذبة تم اعدادها بعد دراسة متعددة الاتجاهات لعادات الجمهور وحاجاتهم خلال شهر رمضان وبما يستجيب لحاجات الأسرة الأردنية ، الى جانب دراما تلفزيونية أردنية وسورية ومصرية حيث يقدم التلفزيون الأردني اربعة مسلسلات جديدة جميعها من انتاج عام 2019 وتعرض لاول مرة . 

وتشهد هذه الدورة استقطاب عددا من النجوم لتقديم برامج رمضانية جديدة مثل الإعلامية رنا سلطان التي ستقدم برنامج ليالي رمضان، والفنان رشيد ملحس في برنامج المسابقات الجديد ( عيش الأردن ) ، واعاد التلفزيون الأردني شخصية الفنان المرحوم حسن ابراهيم الشهيرة بمرزوق في انتاج كرتوني جديد بعنوان ( روق يا مرزوق ) .  البرامج الدينية 

انتج التلفزيون الأردن محتوى برامجي ديني جديد ومحدث هذا العام يشتمل على (برنامج مقرء الأردن) وهو مسابقة كبيرة لافضل التلاوات القرآنية ، يتنافس فيه مجموعة من الشباب ، كما يقدم برنامج الابتهالات الدينية الجديد ( وجب الشكر علينا) وتقوم فكرة البرامج على ابتهالات دينية برؤية تنويرية وحداثية في التصوير والمشاهد ، كما يعود برنامج اسألوا اهل الذكر وهو برنامج الفتاوى في رمضان . 

اما برنامج  الصيام ، فيحرص فريق البرنامج على معالجة القضايا الايمانية والحياتية بروج جديدة تتفق مع منهج الاعتدال والوسيطية .

وتشتمل الدورة على برامج دينية اخرى منها الوثائقي ( رمضان في العالم الاسلامي ) .

برامج المسابقات . 

اعاد التلفزيون الأردني برنامج ( رمضان معنى احلي) ولكن هذه المرة بمفهوم جديد، وضمن مجموعة من الفقرات المتنوعة حيث شكل هذا البرنامج هوية التلفزيون الأردني بالشهر الفضيل على مدى سنوات ، في هذا العام سوف يقدم البرنامج ولأول مرة جائزة للمتسابق وأخرى يتبرع بها المتسابق نفسه للمساهمة في نشر الخير على المؤسسات الخيرية ، والبرنامج من تقديم دانا شرعان واخراج فراس عبندة في حين يأتي برنامج المسابقات الثاني “عيش الأردن” بشكل ومضمون جديدين ويهدف الى التعريف بالمواقع الاثرية والسياحية والخدمات في مختلف المناطق الاردنية ، وهو من اعداد الكاتب مفلح العدوان وتقديم الفنان رشيد ملحس واخراج شحادة درابسة .

برامج المنوعات وانماط الحياة 

كما سيخصص التلفزيون الأردني حلقات من برنامج “الأطباء السبعة في رمضان “، بالإضافة إلى برنامج “ليمون وعسل” الذي يسلط الضوء على أساليب صحية مبتكرة للحياة تساعد في التعامل مع أحوال الصيام للحصول على الرشاقة والوزن المثالي.

من جهة أخرى تأخذنا الإعلامية رنا سلطان في برنامج السهرة الاجتماعي “ليالي رمضان” باستعراض مشوق لما شهدته ساحات السوشيال ميديا مؤخراً من نقاشات وصور وفيديوهات فضلاً عن لقاءات مع مجموعة منوعة من الشخصيات العامة والكتاب وقادة الرأي . 

وبنكهات أردنية وعربية وعالمية مميزة وباسلوب شيق وجديد سيكون هناك برنامج مطبخ رمضان الذي سيقدم أسرار جديدة للمذاق ووصفات سهلة وغنية ترضي جميع الأذواق.

الدراما التلفزيونية 

يعرض التلفزيون الأردني اربعة مسلسلات جديدة في رمضان تشمل دراما أردنية وسورية ومصرية التي تلبي أذواق جميع أفراد العائلة. 

فلأول مرة سيقوم التلفزيون الأردني بعرض الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة أثناء الشهر الفضيل، حيث سيكون هناك “عائلة أردنية” مبتكرة في هذا الجزء الجديد.

أما الدراما المصرية فستكون حاضرة بمسلسل أبو جبل من بطولة النجم مصطفى شعبان، إذ تدور الأحداث حول عائلة تاجر كبير اسمه (أبو جبل)، يمر بالعديد من الأزمات أبرزها الصراع على ميراث والده.

وستكون الدراما الأردنية البدوية حاضرة في مسلسلٍ جديد من بطولة الإعلامية الأردنية علا الفارس بعنوان “صبر العذوب” تدور أحداثه عن العشق والصبر والتضحية. اما المسلسل الثاني وهو درب الشهامة من بطولة الفنان المرحوم ياسر المصري ويعد هذا المسلسل اخر اعمال الفنان المصري ويعرضه التلفزيون الأردني حصريا في الأردن 

كما سيعرض مسلسل كوميدي انيميشن محلي باللهجة المحكية الأردنية بعنوان “زوجتي وأنا” تدور أحداثه بين أبو طراد وأم طراد حول مشاكلهم التي غالباً تنتصر أم طراد فيها لأنها هي صمام الأمان في المنزل. اما ( روق يا مرزوق ) فهو مسلسل انميشن جديد يعيد شخصية مرزوق ( الفنان حسن ابراهيم التي ظهرت في مسلسل حارة ابو عواد )

2019-05-07
صراحة الاردنية