د. جابر ينفي أي توجهات لخصخصة وزارة الصحة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 5:31 مساءً

صراحة نيوز – نفي وزير الصحة الدكتور سعد فايز جابر وجود  توجه الحكومة إلى خصخصة وزارة الصحة

وقال في تصريحات صحفية  لا يوجد توجه لخصخصة وزارة الصحة . منوها أنها ملك للشعب الأردني ووجدت لعلاج المرضى والحرص على السلامة الصحية في جميع المؤسسات وهي قائمة على الأطباء والممرضين والمهن المساندة الأخرى إضافة للإداريين. 

واضاف  لن نقوم بأي شكل من الأشكال بنقل ملكيتها لأي شركة أو مجموعة يملكها شخص أو عدد من الأشخاص لافتا الى  إن شراء الخدمات من القطاعات الصحية الأخرى هي سياسة تتبعها وزارة الصحة منذ حوالي ٢٠ عام.

وأوضح  جابر أن حوالي ثلث موازنة وزارة الصحة والبالغة (تقريباً ٢١٠ مليون دينار سنوياً) تذهب للقطاعات الصحية الأخرى كالمستشفيات الخاصة والخدمات الطبية الملكية والجامعات إضافة لمستشفى الحسين للسرطان. 

وقال  لقد عقدت اجتماعا مع عدد من الإداريين . ونوقش فيه اقتراح أخي الوزير السابق الدكتور غازي الزبن شراء هذه الخدمات عن طريق طرح العطاءات لتحصيل أفضل الخدمات بأفضل الأسعار. الأمر الذي سيقوم بتوفير ما لا يقل عن ٥٠ مليون دينار سنوياً  وهو مبلغ سيتم استخدامه لتحسين نظام الحوافز والتدريب والتعليم للكوادر الطبية وأحوال المراكز الصحية.

وأضاف  لا يد لشركات التأمين أو رجال الأعمال في العطاءات الأخيرة. والهدف الرئيس هو توفير الرعاية الصحية الآمنة للمرضى .

ومنهم من يصعب عليهم الوصول للمستشفيين الرئيسيين في العاصمة ومن لا يجد سرير في العناية المركزة. مشيرا إلى إن عدد سكان الأردن في ازدياد بينما عدد المستشفيات الحكومية كما هي مشددا ان  من واجبي تسخير القطاعات الأخرى بفعالية، فهي أيضاً ملك للشعب الأردني ومن واجباتها المشاركة في علاج المرضى.

2019-07-16
صراحة الاردنية