د . شحاتيت يستعرض انجازات وطموحات العقبة للتكنولوجيا امام مجلس امنائها

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – قدرم رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت لمجلس امنائها تقريرا مفصلا عن انجازات الجامعة وذلك خلال اجتماع تم عقده يوم أمس برئاسة رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور عبد السلام المجالي .

كما استعرض الدكتور شحاتيت البرامج والخطط التي تعكف الجامعة عليها بهدف زيادة استقطاب الطلبة الوافدين والمحليين ولتطوير برامجها الدراسية الحالية باستحداث برامج دراسية جديدة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير بالاضافة الى برامج الدورات التدريبية في مجالات متعددة من شأنها ان تُسهم في تطوير الجامعة وتنمية المجتمع المحلي .

وكشف الدكتور شحاتيت خلال الاجتماع عن خطة لإنشاء مختبر متطور لتدريس برنامج ( اللغة العربية للناطقين بغيرها ) بهدف استقطاب طلبة أجانب والذي من شأنه زيادة مساهمة الجامعة في تنمية المجتمع المحلي اقتصاديا واجتماعيا حيث سيساعد البرنامج على تشجيع السياحة التعليمية وانفتاح ابناء العقبة على الثقافات الأخرى وفتح قنوات تواصل مع المجتمع العالمي .

واضاف الشحاتيت ان الجامعة شرعت في تنفيذ برنامج لإيفاد طلبة متميزين للحصول على درجة الدكتوراه في التخصصات النوعية والمميزة التي تطرحها الجامعة بدءا من العام الدراسي القادم .

من جهته قدم رئيس الجامعة الدكتور  أسامة ماضي شرحا عن مراحل تطور الجامعة والتصورات المستقبلية للنهوض بها والعمل على تطويرها في شتى المجالات.

كما تم خلال اللقاء مناقشة جميع ما عرض على مجلس الأمناء الموقر الذي أبدى أعضاؤه رضاهم عن الإنجازات المتحققة لغاية الآن، وأعربوا عن أملهم بالسير بالجامعة لتكون في مصاف الجامعات المتقدمة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

2018-02-13
صراحة الاردنية