ذكرى شهداء هجوم الكرك الإرهابي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 8:11 صباحًا

صراحة نيوز – أحيا الأردنيون اليوم الإثنين، ذكرى شهداء عملية الكرك الإرهابية والتي وقعت في مثل هذا اليوم من العام الماضي، والتي راح ضحيتها 10 من أفراد الأجهزة الأمنية الأردنية وسائحة كندية، على يد 4 إرهابيين من تنظيم داعش.

وبدأت فعاليات إحياء الذكرى بزيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إلى منزل اللواء المتقاعد عبدالفتاح المعايطة عم الشهيد العقيد سائد المعايطة، أعلى الشهداء رتبةً عسكرية في بلدة ادر بمحافظة الكرك جنوب الأردن، والتقى ذوي الشهداء الذي قضوا بالعملية، معبراً عن اعتزازه بأبنائهم الشهداء والذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية الأردن.

وكان الشهيد سائد المعايطة، قائداً لوحدة المهمات الخاصة في قوات الدرك، واستشهد في عملية تحرير قلعة الكرك من الإرهابيين.

ونفذت فعاليات نقابية وشعبية بمحافظة الكرك أمس الأحد، ووقفة تضامنية مع الشهداء الذين قضوا في الهجوم الإرهابي العام الماضي، في ساحة قلعة الكرك.

وشارك في الوقفة التي رفعت فيها الأعلام الأردنية ذوو الشهداء وجهات شعبية ونقابية وحزبية.

كما قررت فاعليات شعبية ورسمية تنفيذ العديد من الفعاليات الخاصة بإحياء الذكرى على مدار الأسبوع الحالي، وذلك أمام قلعة الكرك وأضرحة الشهداء من أبناء المحافظة.

وكان الأردن أعلن قبل أيام نجاحه بفضل جهود استخباراتية في ملاحقة عدد من قيادات داعش المؤثرة، وتحديد مواقعهم وقصفهم من قبل قوات التحالف، ما أدى إلى مقتلهم، وتفكيك التنظيم، وإضعاف قدراته العسكرية.

2017-12-19 2017-12-19
صراحة الاردنية