رئيس العلوم الإسلامية يستقبل رئيس جامعة فطاني التايلندية

image_pdfimage_print

 صراحة نيوز  –  كشف رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور أن مجموعة طلبة الجامعة تجاوز الـ5800 طالب وطالبة، يلتحقون في كلياتها المختلفة.

وقال الأستاذ الدكتور البدور لدى استقباله رئيس جامعة فطاني في تايلند الدكتور اسماعيل لطفي جافاكيا إن نحو ما يزيد عن ألف طالب وطالبة من 62 جنسية عربية وأجنبية، يلتحقون في كليات الجامعة المختلفة؛ وهو ما يعود لما تتميز به من سمعة طيبة ومكانة متقدمة على صعيد التعليم.

وأوضح أن الجامعة تتميز بتدريس العلوم الإسلامية في اطار رسالتها لإيصال رسالة الإسلام السمح، والدعوة إلى الوسطية، عدا عن تدريس العلوم المختلفة.

ولفت إلى ما قامت به الجامعة خلال الفترة الماضية من تأهيل لما يزيد عن 4000 إمام وواعظ، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عدا عن عقدها لبرنامج آخر لمدرسي مادة الثقافة الإسلامية في مدارس وزارة التربية والتعليم.

وبين أن الجامعة تحرص على خدمة الوطن من خلال عقد برامجها التدريبية والتعليمية.

من جانبه أكد رئيس جامعة فطاني الدكتور اسماعيل لطفي جافاكيا حرصه على توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية، للاستفادة من خبراتها في مجال تدريس العلوم الشرعية، خصوصاً وأن الجامعة تتميز بالسمعة التعليمية الطيبة على الصعيدين العربي والعالمي.

وأشاد بالمستوى التعليمي للجامعة، والذي لمسه من خلال الطلبة الذين يمثلون مخرجاتها التعليمية.

يذكر أن جامعة فطاني هي جامعة أهلية وقفية غير ربحية، تدرس علوم الشريعة الإسلامية في تايلند.

وفي نهاية اللقاء تبادل الأستاذ الدكتور البدور والدكتور فطاني الدروع التذكارية.

2018-04-05 2018-04-05
صراحة الاردنية