رئيس فيلادلفيا : المكتبات ركن الجامعات الأهم

13 أكتوبر 2019

thumbnail 3 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عبر الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا عن سعادته بالالتقاء بمجلس المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا، وقال خلال الاجتماع الذي عقد لمجلس المكتبة برئاسة مديرها الدكتور عدنان الطوباسي أن المكتبات ركن الجامعات الأهم ورئة المجتمعات والشعوب وركن أساسي من تراثها وحضارتها وتقدمها، حاثاً أعضاء هيئة التدريس والطلبة على الاستفادة من مقتنيات المكتبة من قواعد بيانات ضخمة ومراجع وكتب ودوريات حديثة لكافة التخصصات.

وقال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن مجلس المكتبة يضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وممثلي عن المجتمع المحلي ، وأن مكتبة جامعة فيلادلفيا تعتبر من أوائل المكتبات في الجامعات الأردنية بما تحويه من قواعد بيانات عالمية وكتب ومراجع ودوريات ومقتنيات تخدم أعضاء هيئة التدريس والطلبة والإداريين والمجتمع المحلي .

وأضاف الطوباسي أن المكتبة لديها مجموعة من الأنشطة والفعاليات إيماناً برسالتها التي تؤكد انفتاحها على المجتمع المحلي وتعزيز ارتباطها به حيث تقيم عدة أنشطة منها معرض الكتاب والمسابقة الثقافية ومهرجان الزيتون بشراكة مع وزارة الزراعة وعدد من الجمعيات في المجتمع المحيط، والدورات التدريبية لأمناء المكتبات المدرسية.

وجرى حوار بين الأستاذ الرئيس والحضور حول عدد من الأمور التي تهم المكتبة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والمجتمع المحلي.

هذا ويضم مجلس المكتبة : د. عدنان الطوباسي رئيساً وعضوية كل من : الأستاذ الدكتور سالم ساري ، والأستاذ الدكتور موفق حجة ، والدكتورة حياة أبو شيخة، والدكتور عمرو السيد، والدكتور محمود سحيمات ، والدكتور عبدالناصر الدقة ، والدكتور مؤيد الخوالدة ، والمهندس عدنان عبد الهادي ، والسيدة ساجدة الوريكات ، والسيدة اسراء أبو قمر ، والطالبة ملك جميل الوحيدي ، والطالب نادر الحمصي.

thumbnail 2 7 - صراحة نيوز - SarahaNews