رئيس مجلس ادارة المدن الصناعية الجديد” لؤي سحويل ” في ارشيف جوجل

2017-07-04T23:19:54+03:00
2017-07-05T08:29:36+03:00
اخبار الاردن
4 يوليو 2017

IMG 1438  - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – انتخب مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي منير سحويل رئيسا له للدورة المقبلة، خلفا للدكتور علي المدادحة بحسب خبر نشرته وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” يوم أمس الإثنين .

وفي أول نشاط رئيسي له اليوم الثلاثاء أكد سحويل ان الشركة تحقق الاهداف والغايات التي انشئت من اجلها والمتمثلة بتعزيز قدرة الصناعة الوطنية على النمو والمنافسة من خلال تهيئة المناخ المناسب ودعم البنى التحتية للمنشآت الاستثمارية المتواجدة تحت مظلتها.

وأضاف بحضور مستثمرين في مدينتي الملك عبدالله الثاني والموقر الصناعيتين ومناطق جنوب عمان الصناعية ومدير جمرك سحاب باسل الرواشدة، ان الشركة ستبذل المزيد من الجهود لتعزيز استراتيجيتها في توطين الصناعة الوطنية، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة، مشيراً إلى أنّ العقد الماضي شهد توسعاً ملحوظاً في المدن الصناعية.

وبحسب منصة ” جوجل ” كان مجلس ادارة الشركة الذي تُسيطر عليه الحكومة قد عين سحويل بتاريخ 19 أذار من عام 2012  مديرا عاما لشركة المدن الصناعية الا انه استقال في شهر تشرين أول من عام 2014 بناء على رغبته الشخصية بحسب ما نقلت عنه أنذاك صحيفة الغد ليباشر عملا أخرا لدى القطاع الخاص .

وخلال عمله مديرا تنفيذيا لشركة المدن الصناعية تداولت وسائل اعلام محلية ( وفق منصة جوجل ) رسالة لأحد موظفي الشركة وجهها انذاك الى رئيس الحكومة يشكو فيها تخبط وتجاوزات مديرها ومجلس ادارتها  وتاليا نص الرسالة

انقذوا شركة المدن الصناعية يا رئيس الوزراء! : شاب يفسدها بقرارات عشوائية ومجلس ادارتها في غيبوبة !

شركة المدن الصناعية شريان من شرايين الوطن النابضة ، تركت للعبث دون رقابة واستلم ادارتها شاب يحمل الجنسية الامريكية مواليد75 ، هو صحيح يحمل الدكتوراة ولكنه قليل الخبرة فعمل لمدة قصيرة جدا كمدير في وزارة الصناعة والتجارة ثم هبط بمظلة سحرية مديرا عاما لشركة المدن الصناعية وبدا يصدر القرارات غير المدروسة يمينا وشمالا ودون اي تخطيط ومن المؤسف ان مجلس الادارة لايوقع على القرارات فقط بل يبصم باصابعه العشره فمن ينقذ الشركة من الضياع ؟ .

ومن هذه التجاوزات :

1- تعيين مديرة من خارج الشركة بعقد1030 دينار في وقت قرار رئيس الوزراء بوقف التعيينات وكانت تعمل لدى شركة تدقيق حسابات ودققت الامور المالية في شركة وطلب منها المدير تزويق حسابات الشركة وانتاجها بصورة نظيفة مقابل تعيينها في الشركة وهذا ماحصل فعلا

2- مصروفات وسفرات المدير العام وصلت ارقام خيالية والارقام موجودة .

3- اصرار المدير العام بنقل مبنى الادارة من سحاب الى عمان الغربية وعندما بدا الاستطلاع والبحث وجد ان كلفة المبنى حوالي 3 مليون دينار ومازال البحث جاري والنية موجودة لحين ايجاد مبنى مناسب بحثا عن البريستيج وللتخلص من المكان غير الحضاري في نظره

4- تغطية المدير العام على احد المدراء الذي كبد الشركة خسائر فادحة بسبب خطا جسيم في تقدير الموجودات بل كافئه وعززه

5- لم يكترث المدير العام بمطالبات الموظفين المستمرةحول جمعية الموظفين التي يستفرد بها 5 اشخاص ولايعلم الموظفون اي شي عنها سوى انها تدير اكشاك الشركة ويختفي ريعها

6- اوقع المدير العام الشركة في مطبات خطيرة على الاستثمار وممكن تودي الى هروب الاستثمارات و هي خصم نسب معينة على مستثمرين معينين 10 % او20%…الى 40% فلماذا هؤلاء بالذات ؟؟؟ ايضا لو علم بقية المستثمرين وهم بالمئات ماذا ستكون ردود افعالهم ؟؟؟؟؟؟ فلان يخصم عليه مئات الالاف واخر لم يخصم عليه ولا فلس .

7- التعتيم على شبهة بيع ارض العقبة التي بيعت في عهد المدير السابق وعدم اظهار حقيقتها والتي خسرت الشركة ملايين

8- كيف يتم تمريركل ذلك والكثير الكثير على مجلس الادارة المغيب .

كذلك كانت وسائل اعلام محلية نشرت خبرا في شهر تشرين أول من عام 2014 نقلا ممثل اسهم الحكومة في مجلس ادارة الشركة ( بسام شخانبة ) أن وثيقة خطيرة اطاحت بـ لؤي سحويل وارغمته على الاستقالة من منصب المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية .

وجاء في الخبر ان رئيس مجلس الادارة قدم مبررات ضعيفة جدا ولم تتخذ الشركة اي اجراء بخصوصها الامر الذي هدد بقاء الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة واعضاء مجلس الادارة في مواقعهم بالاضافة الى قضية اخرى تتعلق بشراء سيارات بحوالي ربع مليون دينار لرئيس مجلس الادارة وبعض المدراء التنفيذيين على حساب المشاريع وتحت مسميات سيارات لكوادر الاشراف وذلك تهربا من شراء مثل هذه السيارات الفارهة على حساب الموازنة الخاصة بالشركة.

الوثيقة 

453964629216 - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض