رئيس مجلس محافظة الكرك يتهم الحكومة والنواب بالتواطئ لافشال مجالس المحافظات

18 يناير 2020
2019 12 17 05 00 40 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رفض مجلس محافظة الكرك التخفيضات التي ادخلتها الحكومة على موازنة الدولة للعام الحالي والتي انتقصت ما نسبته 52 بالمئة من موازنات مجالس المحافظات، الامر الذي راى فيه المجلس ضربة قاضية لهذه المجالس ومقدمة للاطاحة بنظام اللامركزية الذي جاء برؤى ملكية ليكون المواطن شريكا في صنع القرار الذي يهمه.

وقال رئيس المجلس صايل المجالي بموجب التخفيضات المشار اليها فستخفض موازنة محافظة الكرك من 15 مليون دينار الى حوالي 7 ملايين دينار ، وسينتقص من هذا المبلغ بحسب المجالي حوالي اربعة ملايين و500 الف دينار ديون مستحقة على المجلس على ذمة مشاريع نفذت في العام 2019 ، بمعنى ان المبلغ الذي سيتبقى من موازنة العام الحالي سيكون بحسب المجالي اقل من ثلاثة ملايين دينار ، وهو مبلغ بالكاد يكفي لتمويل مشروع واحد من المشاريع المدرجة في الموازنة التي اقرها المجلس وكلها مشاريع حيوية.

واتهم المجالي الحكومة والنواب بالتواطئ لافشال مجالس المحافظات واظهارها عاجزة عن فعل أي شيء لفائدة قواعدها الشعبية ، واكد المجالي وباسم ابناء محافظة الكرك الرفض القاطع لتوجهات الحكومة هذه في ظل ماحققه المجلس منذ انطلاقته من خدمات عامة انتفعت منها كافة مناطق المحافظة.

وأعلن المجالي عزم المجلس الاستقالة تاكيدا لرفضه للتوجهات الحكومية.

وبين أن قرار الاستقالة سيتخذ بعد التشاور مع الحاضنة الشعبية للمجلس ، وذلك في لقاء عام سيدعى اليه السبت المقبل، ليكون تقديم الاستقالة مشفوعا بارادة شعبية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض