رئيس واعضاء مجلس مفوضي البترا يتبرعون بنصف راتب شهر دعما لمواجهة كورونا

29 مارس 2020

تنزيل 1 29 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تبرع مجلس مفوضي البترا التنموي السياحي بنصف راتب شهر من كل مفوض لصالح وزارة الصحة؛ لمساندتها في جهودها الرامية لمكافحة وباء كورونا.

وقال رئيس المجلس الدكتور سليمان الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن هذا التبرع يعتبر أقل ما يمكن تقديمه لوزارة الصحة، دعما لجهودها الاستثنائية في مكافحة وباء كورونا، مبينا أن على الجميع أفرادا ومؤسسات على امتداد الوطن؛ بذل المستطاع لمساندة مؤسساتنا الوطنية التي تقف كخط دفاع أول في مواجهة الوباء، كلا بحسب الطريقة التي يراها مناسبة.

وبين الفرجات أن سلطة إقليم البترا وضعت جميع إمكاناتها المادية والبشرية واللوجستية في خدمة الظرف الراهن الذي يمر به الأردن، فقد عملت السلطة على توفير وتسهيل كافة الخدمات والإجراءات الموجهة لمواطني اللواء بمختلف مناطقهم، من أجل الحفاظ على صحتهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، لافتا إلى أن البترا تشهد التزاما تاما بقرار حظر التجول، ما يؤشر إلى مستوى الوعي والانتماء للمؤسسات الوطنية التي تعمل على مدار الساعة لخدمة الصالح العام.

وقال، إن السلطة وفي سياق مسؤوليتها المجتمعية قدمت مساعدات إنسانية للفئات المحتاجة في اللواء لتمكينها وتحسين ظروف عيشها في الظروف الراهنة، مشيرا إلى أنه تم توزيع 600 كوبون خيري على الأسر المحتاجة وفق معايير تراعي الدقة والعدالة والمساواة، كما تم توزيع الخبز مجانا على مواطني اللواء بما يحقق اكتفاءهم ويحد من ازدحامهم في الأسواق.

وأضاف، ان السلطة وفرت أسطولا من المركبات لتسهيل وصول مواطني اللواء إلى مراكز التسوق ونقل حاجياتهم بما يمنع الاكتظاظ ويحقق شروط السلامة الصحية وتعليمات الحكومة الاحترازية في هذا الشأن، مؤكدا أن السلطة تعمل وفق نهج المأسسة بينها وبين الحاكمية الإدارية والأجهزة الأمنية والمرافق الصحية والجهات ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني بما يحقق التوازن ويقلل من الأخطاء، وليتم إيصال الخدمات لمستحقيها بكل كفاءة واقتدار.

وأكد الفرجات توفر كافة المواد الغذائية والخضار والخبز وغيرها من الضروريات وبكميات كافية تغطي حاجة أبناء اللواء، مضيفا أنه يتم تسهيل حركة تنقل المواطنين ومراجعي المرافق الصحية من خلال مركبات السلطة، وذلك في سياق تطبيق معايير قرار حظر التجول الرامي إلى الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم.

ودعا مواطني اللواء إلى التواصل مع غرفة طوارئ السلطة لإيصال الشكاوى والملاحظات والمقترحات فيما يتعلق بالخدمات العامة واحتياجات المواطنين المختلفة، مؤكدا أن السلطة تستقبل على مدار الساعة جميع الملاحظات وتتعامل معها بالسرعة الممكنة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض