Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

رائحة الموت.. والدروس الغائبة..!

صراحة الاردنية
2021-03-22T16:40:29+02:00
أقلام
22 مارس 2021
البنك التجاري الأردني
qmwj0ll7   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم خالد عطية السعودي

مع انتشار رائحة الموت.. أستذكر تحذير رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للعالم مع بداية ظهور فيروس كورونا (كوفيد- 19) قائلا: أنه يتعين على العائلات الاستعداد لفقد أحبائها، وأن الفيروس سيواصل الانتشار على مدار الأشهر المقبلة حاصدا مزيدا من الأرواح.. وأضاف “سأكون صريحا معكم، ومع كل الشعب البريطاني، عائلات كثيرة، كثيرة جدا، ستفقد أحبائها قبل أن يحين وقتهم”.

البنك الأهلي الأردني

الدروس المستفادة:
1- ما زال بعضنا يعيش نظرية المؤامرة، وأن كورونا إشاعة، وخرافة، وأكذوبة من أكاذيب السياسة، رغم أنه تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفيروس..!

2- هناك محاولة مقصودة لتضليل الرأي العام وتزييف الوعي، بإثارة الشكوك بالمطاعيم واللقاحات وسائر إجراءات الوقاية والسلامة العامة..! وللأسف فإن مؤسسات التعليم سخرت نفسها لنقل التراث والمعارف المعلبة، في حين اشتغل الإعلام بنقل الأخبار.. وغاب البعد التوعوي بمختلف أشكاله.. حتى المؤسسة الدينية لم تعد قادرة على إقناع الناس بعد أن تركت مرماها للسياسة، ودفاعها للاقتصاد..!

3- الطبقة السياسية في الغرب تصالحت مع شعوبها، تحدثت معهم بشفافية، وحاورتهم بصراحة، ولم تركب حكوماتهم صهوة الفيروس بحثا عن المكاسب البائسة أو النجاحات الزائفة..! بل أتاحوا للباحثين تحقيق خطوات مهمة في إنتاج لقاح..! في سياق إعادة التأكيد على حقوق الجميع، وليس التخلي عنها..!

4- الغرب متقدم في استشراف المستقبل، وقطع شوطا بعيدا في تحقيق أعلى وظيفة من وظائف العلم، وهي: “التنبؤ” فضلا عن الفهم والتفسير والضبط والتحكم.. فما قاله رئيس الوزراء البريطاني قبل سنة، أصبح واقعا يُرى وأثرا يُلمس.. في حين قيل لنا في بداية الأزمة أن الفيروس سينشف ويموت..! وتفاخر القوم بالأيام الصفرية، وقدموا أنفسهم للعالم كنموذج لمكافحة الوباء..! ثم استيقظ كوفيد، واغتسل بدموع الفاقدين وتعطر بأرواح المفقودين..! حتى غدا الفيس بوك بيت عزاء كبير، وأصبح طلب الدعاء بالشفاء مقدمة للنعي والعزاء..!

حفظكم الله أجمعين..

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265