ردا على بيان لناشري المواقع الألكترونية ” السعايدة : القانون هو الفيصل “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 9:16 صباحًا

صراحة نيوز – رد نقيب الصحفيين راكان السعايدة على البيان الذي اصدره ناشرو المواقع الالكترونية امس السبت والذي رفضوا فيه الرسوم السنوية التي اقرتها النقابة على المواقع الاخبارية والتي تبلغ الف دينار .

وأكد السعايده في رده على احترام النقابة الكبير للزملاء في المواقع الإخبارية، مشيرا ان الفيصل بهذا الشأن هو القانون. وأوضح أن النقابة ملتزمة بتطبيق القانون .

وقال : نحن نقدّر ونحترم الزملاء في المواقع، وما سيحسم الأمر هو تطبيق القانون، مبينا أن مجلس النقابة يملك مطالعة قانونية شاملة بهذا الشأن ساوت بين المطبوعتين الالكترونية والورقية، فضلا عن قانون المطبوعات والنشر، وتفسيرات محاكم، وبالتالي نحن نحترم حقهم بالتعبير والفيصل هو القانون، ولو لم تكن خطواتنا صحيحة لما التزمت مواقع وقامت بدفع الرسوم للنقابة .

و أصدر ناشرو المواقع الالكترونية امس السبت بيانا اثر الاجتماع الذي عقدوه في نقابة الصحفيين الأردنيين ، والذي تدارسوا فيه ابرز التحديات التي تواجه الاعلام الالكتروني ، وتحديدا تلك المتعلقة بالتنظيم الذاتي ووضع الاليات العملياتية المثلى لمواجهة ما يعترضهم من اشكالات و صعوبات .

كما ناقش المجتمعون توجه مجلس نقابة الصحفيين المتعلق بفرض الف دينار كرسم سنوي على المواقع الاخبارية ، حيث رفضوا هذا القرار ، كونه يخالف الأنظمة والنصوص القانونية .

كما طالب المجتمعون بانشاء مظلة تنظيمية لناشري المواقع الاخبارية ، مؤكدين انه في حال لم يتم التجاوب مع المطالب فان هناك خطوات تصعيدية قادمة ،سيتم الاعلان عنها اذا فشلت المساعي بين المواقع ونقابة الصحفيين .

2018-05-06 2018-05-06
صراحة الاردنية