ردا على قرار الملك “وزير إسرائيلي يهدد بقطع المياه عن عمان”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 12:53 مساءً

صراحة نيوز – هدد وزير الزراعة في حكومة الاحتلال، أوري أريئيل، الاثنين، بقطع المياه عن العاصمة عمان، ردا على إعلان جلالة الملك عبدالله الثاني، وقف العمل بملحق اتفاقية السلام مع الاحتلال عام 1994، فيما يخص الغمر والباقورة.

وقال الوزير في مقابلة صحفية عبر وسائل اعلام عبرية ، إن حكومة الاحتلال ستقلص المياه التي تزود بها عمان من أربعة أيام إلى يومين في الأسبوع إذا تم إلغاء الملحق الخاص بقريتي الغمر والباقورة.

وقال الوزير في حكومة الاحتلال إن “الأردن بحاجة إلى تل ابيب ، أكثر من حاجتنا للأردن”، مطالبا رئيس وزراء حكومته بنيامين نتانياهو بإقناع جلالة الملك عبدالله بالعدول عن قراره.

وكان نتنياهو أكد في تصريحات سابقة، أحقية “الأردن في استعادة الأراضي”، لكنه توقع الدخول في مفاوضات مع الأردن “حول إمكانية تمديد الاتفاقية الحالية”

وكان جلالة الملك قد أعلن الأحد، عن عدم تجديد ملحق الاتفاقية التي تسمح للاحتلال بتأجير منطقتي الباقورة والغمر من الأردن لمدة 25 عاما.

وأضاف جلالة الملك في تغريدة على حسابه عبر تويتر، أنه أبلغ حكومة الاحتلال بقراره، وأردف قائلا: “إننا نمارس سيادتنا الكاملة على أرضنا. إن أولويتنا في هذه الظروف الإقليمية هي حماية مصالحنا والقيام بكل ما هو مطلوب للأردن والأردنيين

2018-10-22 2018-10-22
صراحة الاردنية